سياسة

الخميس,28 أبريل, 2016
المباركي يحذّر.. محاكمة النقابيين ستؤدي بالبلاد الى منزلقات خطيرة جدا

الشاهد_حذّر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي، من مخاطر محاكمة النقابيين، مشدّدا على ان المحاكمة تندرج في اطار تصفية الحسابات وستؤدي بالبلاد الى منزلقات خطيرة جدا.

وانتقد المباركي “توجيه الحكومة للسهام في وجه اتحاد الشغل”، داعيا الى تحمل كل الأطراف لمسؤوولياتها لإنقاذ البلاد لا انهيارها، ومكذبا في السياق ذاته، إقدام نقابيين على منع لجنة متكونة من إطارات سامية بوزارة الصحة من الدخول الى المستشفى الجامعي بصفاقس قصد معاينة الأوضاع وظروف العمل.

وتأتي تصريحات المباركي، بعد ايقاف وكيل الجمهورية بصفاقس، عادل الزواغي، كاتب عام النقابة الأساسية بمستشفى الحبيب بورقيبة بإذن من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بصفاقس محمد عبيد.

وقد أوقف الزواغي و4 أعضاء من المكتب النقابي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وتقرر الاحتفاظ بهم على ذمة البحث، قبل احالتهم على القضاء للمحاكمة، بتهمة  تعطيل حرية العمل طبقا لمقتضيات الفصل 136 من المجلة الجزائية.

يشار الى أن أزمة المستشفى الجامعي بصفاقس اشتدّت منذ إعلان وزارة الصحة تعيين عسكري على رأس المستشفى، وهو قرار جوبه برفض مطلق من النقابة والجامعة العامة للصحة.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.