سياسة

الأربعاء,3 أغسطس, 2016
المبادرة الدستورية..لا مانع لدينا لترشيح يوسف الشاهد لمنصب رئيس الحكومة

الشاهد_ قال رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية، كمال مرجان، الثلاثاء، إن حزبه ليس له أي إشكال بشأن اختيار يوسف الشاهد، وزير الشؤون المحلية في الحكومة المستقلية، لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وشدد مرجان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، على أن حزبه ملتزم أيضا بدعم مبادرة رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة وفاق وطني، وهو ما أكده المكتب الوطني لحزب المبادرة الوطنية الدستورية الذي عقد الثلاثاء، اجتماعا عاجلا تم خلاله بحث الوضع العام في البلاد والموقف من مقترح تكليف الشاهد برئاسة الحكومة الجديدة.

وأضاف كمال مرجان، الذي شارك مساء أمس في إجتماع الأطراف المشاركة في الحوار حول حكومة الوحدة الوطنية بقصر قرطاج، أنه من الضروري أن يكون رئيس الحكومة الجديد، يوسف الشاهد ملتزما بوثيقة قرطاج، وهي وثيقة تأليفية تتضمن أولويات الحكومة الجديدة.

ولاحظ أن حزبه سيتفاعل بإيجابية مع رئيس الحكومة الجديد في ما يخص تركيبة حكومته وأولوياتها، مشددا على ضرورة تحليه (الشاهد) بالجرأة والنجاعة وقوة الشخصية في التعاطي مع المسائل والملفات العاجلة، حسب تقديره.

وذكر مرجان أن حزب المبادرة الوطنية الدستورية سبق له منذ سنتين على الأقل المطالبة بإطلاق برنامج إنقاذ وطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، نظرا للوضع الصعب الذي تمر به البلاد.