إقتصاد

الثلاثاء,12 يوليو, 2016
المؤسسة العربية المصرفية توسّع شبكة فروعها في تونس لتصل إلى 16 فرعا بدلا

الشاهد_أعلنت المؤسسة العربية المصرفية (بنك “أ بي سي”) توسيع شبكة فروعها في تونس في الأشهر القليلة القادمة لتصل إلى 16 فرعا بدلا عن 13 فرعا في الوقت الحالي وفق بلاغ للمؤسسة.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك في تونس، علي كعلي إنّه بالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد التونسي فإنّ أعمال بنك “أ بي سي” في تونس حققت مردودا إضافيا خلال عام 2015، لتبلغ العائدات التشغيلية 4.34 مليون دينار (م د) مقابل عائدات بقيمة 5.26 م د سنة 2014

ويعود هذا الارتفاع، وفق المتحدث، إلى تطور محفظة أصول البنك وتعزيز أعمال تمويل التجارة الدولية وأنشطة الخزانة وزيادة الرسوم والعمولات ليعادل صافي الأرباح عام 2015 حوالي 8.12 م د مقابل 1.11 م د قبل سنة.

وأوضح “أنّ نمو العائدات التشغيلية تحقّق من خلال الزيادة التدريجية في حجم محفظة القروض للأفراد والشركات على حد سواء وزيادة عمليات تمويل التجارة وأنشطة الخزانة، إضافة إلى النمو الجيد في الدخل من العمولات”.

وأكد كعلي أن البنك، الذي افتتح أربعة فروع في تونس خلال سنة 2015، “سيواصل تنفيذ استراتيجية أعماله الحالية الهادفة إلى زيادة النمو من خلال التوسع في شبكة الفروع وزيادة عدد العملاء”.