رياضة

الأحد,16 أكتوبر, 2016
الليقا:الريال وبرشلونة وأتليتيكو ينتصرون ويسجّلون 17 هدفا في جولة واحدة

سحق ريال مدريد مضيفه ريال بيتيس بهزيمة ثقيلة على أرضه وأمام جماهيره بـ6-1 في منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت فوز صاحب الصدارة أتلتيكو مدريد على ضيفه غرناطة 7-1 وفوز برشلونة المنتشي بعودة ميسي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا برباعية نظيفة وإشبيلية على مضيفه ليغانيس 3-2.
وسجل سداسية الملكي عن طريق الفرنسي عرافاييل فاران في الدقيقة 4 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة31 والبرازيلي مارسيلو في الدقيقة 39 وإيسكو في الدقيقتين 45 و62 ورونالدو في الدقيقة 78، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لبيتيس ألفارو سيخودو في الدقيقة 55.
وكان إشبيلية اعتلى الصدارة لساعات قليلة، لكن الأتلتيكو استعاد موقعه في القمة برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف أمام الريال، بينما عاد الفريق الأندلسي من جديد إلى المركز الثالث بـ17 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة صاحب المركز الرابع.
وفي ملعب “كامب نو”، احتفل برشلونة على طريقته بعودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي واكتسح ضيفه ديبورتيفو لاكورونا برباعية نظيفة وغاب ميسي عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، لكنه عاد في هذه المباراة وشارك من مقعد البدلاء ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعد دقيقتين فقط من نزوله إلى أرض الملعب وسط هتافات الجماهير برشلونة، وتألق بعدها ليستحوذ على الأضواء من خلال عدد كبير من الفرص التي صنعها لكن الفريق الكتالوني اكتفى برباعية.
وافتتح البرازيلي رافينيا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 21 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 36 قبل أن يسجل النجم الأورغوياني لويس سواريز هدف رائع في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 58 بعد دقيقتين فقط من مشاركته من مقعد البدلاء ، ثم ضاع بعدها العديد من الفرص التي كانت كفيلة بفوز أكبر لبرشلونة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف إشبيلية صاحب المركز الثالث بينما يتصدر الترتيب العام نادي أمام أتلتيكو مدريد وريال مدريد بـ18 بعد انتصارهما أمام غرناطة وبتيس بنتائج عريضة.