عالمي عربي

الخميس,10 مارس, 2016
الكيان الصهيوني يحذف العرب والحدود في خرائط المدارس

الشاهد_كشفت صحيفة الصهيونية، عن عملية تزوير وتضليل ممنهجة، تمرر إلى طلاب الصف ” السابع” في المرحلة الإعدادية للطلاب الإسرائيليين في المدارس.

وأرفقت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريرها بصورة عن خارطة، قالت إنها تمرر للطلاب الإسرائيليين خلال دروس الجغرافيا، وقد حذف ما يعرف بالخط الأخضر، الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية وغزة، وهو ما يعني أن الطالب الإسرائيلي يتعرض لعملية صهر وعي ممنهجة.

ويتلقى الطالب الإسرائيلي في المرحلة الإعدادية، كما تظهر الخارطة، معلومات تضليلة حول حدود دولته التي تظهر مع الضفة الغربية وغزة، على أنها دولة واحدة بحدود واحدة، ما من شأنها أن يساهم في خلق جيل قائم على فكرة استمرار الاحتلال وشرعنته.

وتقول هآرتس إن ” مُعد الخارطة، تعمّد حذف عدد كبير من المدن العرب في أراضي الـ48، عدا مدينتي أم الفحم والناصرة، في حين يشكل هؤلاء العرب نحو 23% من مجمل عدد السكان في إسرائيل، بتعداد يبلغ مليون نصف المليون عربي”.
وأشارت إلى أن الخارطة تنقل إلى الطلاب صورة مزورة حول غزة والضفة الغربية أيضًا، ولا تعترف بالحدود والاتفاقيات.
وتظهر الضفة الغربية في الخارطة على أنها ضمن إسرائيل نفسها، إلى جانب خولها من كثير من المدن والقرى الفلسطينية، واشتمالها على المستوطنات، ويظهر أهالي الضفة الغربية الذين يجاوز عددهم على أرض الواقع مليوني إنسان، على أنهم قلة قليلة مشرذمة، في حين تسلط الأضواء على كثرة المستوطنين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.