عالمي عربي

الإثنين,1 يونيو, 2015
الكويت:قرار بالسجن 10 سنوات و50 ألفاً غرامة لكل من ينشئ موقع لمنظمة إرهابية

الشاهد_أكد وزير العدل وزير الأوقاف الكويتي يعقوب الصانع، الحاجة الماسة لإقرار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات للتصدي للتنظيمات الإرهابية وأفكارها، وسد الثغرات التشريعية الجنائية لاسيما في ظل الأوضاع الإقليمية الخطرة، مشيراً إلى وصول مشروع قانون استقلال السلطة القضائية إلى مراحله النهائية.

 

 

وذكر الصانع أن مجلس الأمة أقر خلال اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية، اقتراحاً بقانون في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمقرر أن يدرج على جدول أعمال جلسة الغد، وفقاً لصحيفة النهار الكويتية.

 

 

وأوضح الوزير أن القانون نص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 10 سنوات، غرامة لا تزيد على 50 ألف دينار ولا تقل عن 20 ألف دينار، كل من أنشأ موقعاً لمنظمة إرهابية أو لشخص إرهابي أو نشر عن أيهما معلومات على الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات، ولو تحت مسميات تمويهية لتسهيل الاتصالات بأحد قياداتها أو أعضائها أو ترويج أفكارها أو تمويلها أو نشر كيفية تصنيع الأجهزة الحارقة أو المتفجرة أو أية أدوات تستخدم في الأعمال الإرهابية.

 

وكانت اللجنة التشريعية أقرت قانون مساواة محققي وزارة الداخلية بمزايا ومكافآت ورواتب محققي النيابة العامة، كما وافقت على تعديلات قانونية توسع من فرص المشاريع الصغيرة والمتوسطة للصيادلة الكويتيين.