أخبــار محلية

السبت,26 ديسمبر, 2015
الكاف: الدورة الرابعة لمهرجان عمار بوثلجة الدولي لمسرح الطفل

الشاهد _ تتواصل بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عمار بوثلجة الدولي لمسرح الطفل إلى غاية يوم 27 ديسمبر 2015، وهو من التظاهرات التي تتقصد عوالم الأطفال في فترة العطلة المدرسية للثلاثي الأول للموسم الدراسي.

 

الافتتاح كان بكرنفال لجمعية المغرب العربي للإنتاج والتوزيع الفني والثقافي بفوشانة وذلك يوم السبت 19 ديسمبر عند الساعة العاشرة صباحا وتم الانطلاق في اليوم الموالي الأحد مع العروض المسرحية من قبل الفرق المشاركة من البلدان العربية والأجنبية ومن عناوين العروض نجد “شجرة التفاح وعمي بشبوش وذهان ومدرسة الثعلب وعمي برهان والساحرات وعم نعمان”..

المسرحيات تعرض يوميا بالمركب الثقافي ويكون موعدها في الصباح وظهرا وتمثل هذه الفعالية مجالا ثقافيا موجها للأطفال ومرافقيهم من العائلات والأولياء.. فعالية تتجه لمسرج الطفل من خلال الفرجة وفيها تحفيز على الاهتمام بالمسرح حيث أن المركب الثقافي الصحبي المسراتي بالكـاف يقيم مسابقة أدبية تجرى إثر كل عرض مسرحي تتمثل في تحرير نص كتابي لا يتجاوز 10 أسطــر يلخص الأحداث الواردة بكل مسرحيــــــــة وذلك على امتداد كامل أيام المهرجان وتتيح هذه المسابقة لكل صاحب نص متوج فرصة الفوز بجائـــزة قيمة “معاجم، موسوعات ثقافية، ألعاب …”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.