نقابات

الإثنين,17 أغسطس, 2015
الكاتب العام للنقابة الأساسية للتبغ والوقيد: يجري اعداد كراس شروط لمزيد تنظيم المهنة والتصدي للمحتكرين

كشف محمد بن مسعود الكاتب العام للنقابة الأساسية للتبغ والوقيد أنه يجري اعداد كراس شروط لمزيد تنظيم المهنة و اجراءات اسناد الرخص، نافيا ما تم تداوله حول ترفيع مرتقب في أسعار كافة أصناف السجائر المصنوعة محليا أو الموّردة.

وأوضح بن مسعود في تصريح صحفي أنه سيتم تضمين الزيادة في قانون المالية التكميلي إلا ان الوثيقة لم تتضمن اي تنصيص عليها قائلا انه بالنسبة إلى السجائر الموردة عادة ما ترتفع في مثل هذه الفترات من السنة.

واعتبر لكاتب العام للنقابة الأساسية للتبغ والوقيد ان النقص الحاصل في السجائر بالأسواق مرده بالأساس الى سلوك المحتكرين اليوم الذين استغلوا غياب الرقابة للاحتكار. كذلك تعود هذه التجاوزات الى ارتفاع عدد الرخص من 6400 رخصة قبل 2011 الى 13000 رخصة.

وقال المتحدث إلى ان كل المتدخلين يتابعون الامر بانتباه وسيتم في شهر سبتمبر القادم الانطلاق في تشغيل ثلاث ورشات جديدة لانتاج السجائر لتجنب مثل الحالات التي يعيش على وقعها السوق بين الفترة والاخرى وتقدر كلفة المشروع ب25 مليون دينار ، مشيرا الى ان هناك نوع ينتجه مصنع القيروان للتبغ وبكميات محدودة ونظرا لاستغلال المحتكرين لمثل هذه الحالات فان الاسعار ترتفع بهدف سعي المتجاوزين الى تحقيق ربح سريع على حساب المستهلك.