الرئيسية الأولى

الخميس,21 يوليو, 2016
القنوات المصرية المناصرة للإنقلاب و مشكلتها مع الخبراء الأتراك الذين يجيدون العربية !

الشاهد _ بعض القنوات المصرية توقفت عن إستضافة أتراك وإلتجأت إلى النقل المشوه من صحف تركية بعد أن صدمت أكثر من مرة بمحللين رفضوا الحديث على إيقاع ما تطلبه ولم يتورطوا في تأييد الإنقلاب الفاشل أو الترويج لمسرحية الإنقلاب المفتعل ، حاولت في بداية الإنقلاب وصبيحة فشله الإستعانة بمحللين يتقنون العربية فأرهقوها وأفسدوا عليها أجندتها ، بينما يرغب المذيعون في الذهاب بعيدا ويتفننون كعادتهم في إختلاق الأكاذيب الفاقعة الساذجة ، يتنصل المحلل ويسعى إلى مجاراتهم دون أن يحرق نفسه ، ورغم أنهم اختاروا الخبراء والمحللين الذي تواصلوا معهم عبر القمر الصناعي أو عبر الهاتف بعناية إلا أن تحاملهم الجنوني المكشوف ودرجة الإبتذال دفعت بضيوفهم إلى الإنكماش، فما كان منهم إلا أن توقفوا تماما عن إستضافة أتراك يتقنون العربية لأنه يصعب على من درس العربية وتعمق فيها أن ينحدر إلى تلك المستويات المبتذلة وإن كان أشد خصوم أردوغان وألد أعداء الشرعية التركية.


قنوات مصرية وأخرى لبنانية وسورية وحتى أردنية إلتجأت إلى العبث بالمادة الإعلامية التركية وتوقفت تماما عن إستضافة المحللين الأتراك ، بينما أصرت قنوات أخرى على البحث عن إستئصاليين بالكاد يتكلمون العربية ودفعت بها على سطح الشاشة يعبثون بالعربية أكثر من عبثهم بالمعلومة .

*عينة من مداخلة خبير تركي على قناة مصرية

“اردوغان زعلان من الجيش وحل مشاكل شرطة ، جيش تركي موش مع الاردوغان تماما ، من زمان ميش دولوقت يعني ، واروغان دايما يفكر وكيف انا اعمل عملية داخل جيش تركي وهو اتفق مع رئيس حزب الوطن .. هو رجل لا دينية وهو شتم النبي صلى الله عليه وسلم ، لكن اردوغان اتفق معه ليه ؟ عشان اردوغان مصلحتو ، هناك اتفق عسكر ينقلب على اردوغان ، واردوغان يحارب معهم لغاية صباحا واوردوغان نجح وبطل زعيم ، لا موش كده اتفق معهم اردوغان عارف من زمان ، اردوغان وصل هدفه واخذ منصبهم من جيش اكثر من 1500 قياد من جيش . كولن هو معارض لاردوغان كبير ، هو اول مرة بدا الازمة هو يعلن في فايننشال تايمز موش مع جماعة جزء صغير من الجيش موش معه يستنكر ..جزء من جيش متطرف لا دينية يتبع رئيس حزب وطن لادينية اتفق مع الاردوغان .. فيه مشاكل داخلا جيش ، فيه جزء صغير دعم اردوغان لكن كمية كبيرة موش مع لردوغان ..دول موش ينزل شوارع ، مين ينزل شوارع ، الدعم اردوغان هم ينزل شوارع لكن مع الاسف ضد الشعب ، ليه ؟ هم يتحرك بقصد بشكل كانقلاب عشان اردوغان يحارب معهم ونجح وبعد ذلك اعلام وكتاب صحفيين اردوغان بطل .”

نصرالدين السويلمي