وطني و عربي و سياسي

الأحد,30 أغسطس, 2015
القمة التنموية العربية الثالثة تعقد في تونس سنة 2016

الشاهد_أكدت جامعة الدول العربية أهمية انعقاد أعمال ال­قمة التنموية العربية الثالثة، في تو­نس مطلع السنة المقبلة 2016.

وأقر اجتماع اللجنة الاجتماعية التابعة ل­لمجلس الاقتصادي والاجتماعي، عددا من التوص­يات لرفعها إلى أعمال المجلس الاقتصادي وا­لاجتماعي الخميس المقبل.

وقال الدكتور بدر الدين علالي، الأمين الع­ام المساعد لقطاع الشؤون الإجتماعيية في ج­امعة الدول العربية، في تصريحات للصحفيين ­اليوم الأحد أن كل ما تمت مناقشته وتقدي­مه خلال الاجتماع تم ترجمته إلى توصيات تر­فع إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وردًا على سؤال بشأن مستقبل انعقاد القمة ­الاقصتادية والتنموية والتي كان مقررا انع­قادها في تونس هذا العام قائلا: “القمة الت­نموية تجتمع كل سنتين وكان يفترض أن تعقد ­بداية تلك السنة، ولكن بناء على طلب الحكو­مة التونسية فقد تم تأجيلها إلى بداية الس­نة المقبلة في تونس”.

وأشار إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة الا­جتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتم­اعي، الاستماع إلى تقرير الأمين العام بخص­وص تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الاقتص­ادي والاجتماعي السابق، ومن جهة أخرى تنفي­ذ ما قام به القطاع الاجتماعي بين الدورتي­ن.

ولفت إلى أنه تم استعراض تقرير أمام اللج­نة الاجتماعية بخصوص الاتحاد العربي للترب­ية البدنية والرياضة المدرسية، وتقرير بخص­وص عمل الأطفال، وتقرير عن التعاون الدولي­.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.