رياضة

السبت,9 يناير, 2016
القطري الخليفي يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الكرة الفرنسية

ستكون سنة 2016، جد مهمة بالنسبة للرياضة الفرنسية، بحيث سيحتضن البلد في الصيف القادم، نهائيات بطولة أمم افريقيا لكرة القدم، ولذلك فهو يستعد من كل النواحي لإنجاح هذه التظاهرة الكبيرة، مستعيناً بعديد الكفاءات الإدارية والفنية، كل واحد في مجاله حتى ولو كان بعيداً عن منتخب “الديكة” ولكنه يساهم بطريقة غير مباشرة في التأثير ايجابياً على الكرة الفرنسية، مثلما يتعلق الأمر بالقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان.

وتصدر الخليفي القائمة التي تعدها سنوياً صحيفة “ليكيب” الرياضية الشهيرة، حول الشخصيات الأكثر تأثيراً في الكرة الفرنسية ، والتي تضم 30 شخصية، متقدماً على كلاً من مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، ورئيس نادي ليون، جون ميشال أولاس.

وجاء المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، في المرتبة الرابعة، متبوعاً بلاعب نفس الفريق، كريم بنزيمة.

وضمت قائمة العشرة الأوائل، مفاجأة الموسم الماضي، المهاجم الشاب، أنطوني مارسيال المنتقل من نادي موناكو إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي احتل المركز التاسع، متقدماً بثلاثة مراتب عن نجم الدوري الفرنسي، المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان.

ومن بين الشخصيات الشهيرة التي تواجدت في القائمة، نشير لاحتلال وكيل أعمال لوران بلان، مدرب نادي باريس سان جيرمان، جون بيار بيرنس، المرتبة السادسة، والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمعاقب من طرف الفيفا بالإيقاف 8 سنوات، ميشال بلاتيني في المركز الثامن. ووكيل اللاعبين الشهير و المثير للجدل،البرتغالي جورج مينداس في المركز الـ 15 .