أخبــار محلية

الخميس,6 أغسطس, 2015
القصرين: اعتراف رسمي بتزويد المستشفى الجهوي بمياه ملوّثة

الشاهد_أكّد صالح الكشبوري، المدير الجهوي للصحة بالقصرين، تزويد المستشفى الجهوي وتحديدا قسم التوليد والنساء بمياه ملوّثة لا تستجيب لشروط منظمة الصحة العالمية، حسب ما جاء في تصريحاته المنشورة اليوم الخميس بإحدى الورقيات التونسية.

وأوضح الكشبوري أن المستشفى يتزوّد من مصدرين بالماء أحدهما يوجد في منطقة دغرة وهو محل الجدل والمصدر الثاني هو بئر بحي الزهور تموّل بقية الأقسام وتستجيب لشروط منظمة الصحة، على خلاف الأوّل، مشيرا إلى أنّ إدارة المستشفى راسلت الإدارة الجهوية لتوزيع واستغلال المياه لمطالبتها بغلق بئر منطقة الدغرة المزوّد لقسم التوليد بالمستشفى، فضلا عن ربط هذا القسم بمسالك توزيع المياه غير الملوثة المزوّدة لبقية الأقسام.


من جهته، لم ينف الصغير الدبابي مدير الشركة الوطنية لتوزيع واستغلال المياه بإقليم القصرين ما جاء على لسان الكشبوري وفق المصدر نفسه، مبرّرا ذلك بأن هذه البئر تخضع للمواصفات المطلوبة غير أنها تشهد في بعض الأحيان ارتفاعا لنسبة الحديد وهو ما يستوجب تدخل الشركة لإفراغها وتطهيرها وأن حالة المياه المصفرّة عرضية وغير دائمة، حسب قوله.


كما أفاد أنّ شركة توزيع المياه جهّزت بئرا جديدة بمنطقة حي الزهور. وهو ما يعني أنّ الشركة رغم الإشكال الصحّي القائم، لن تقوم حاليّا بإيقاف التزوّد من البئر ذات المياه الملوّثة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.