أحداث سياسية رئيسية - مختارات

الخميس,11 فبراير, 2016
القرارات التعسفية بمنع تصنيع وبيع البلاستيك اضرت باصحاب المشاريع الاستثمارية

الشاهد_عبرت الغرفة النقابية الوطنية لصانعي ومحولي البلاستيك خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم بمقر منظمة الاعراف للإحتجاج على صدور القرار من طرف وزارة البيئة لمنع صنع وبيع الأكياس البلاستيكية، عن استنكارها للتسرع في فرض قرارات أحادية وصفتها بالاعتباطية وغير المسؤولة من قبل وزارة البيئة والتنمية المستدامة، بمنع صنع وتزويد المساحات الكبرى بالاكياس البلاستيكية، محذرة من خطورة هذا الاجراء على أصحاب هذه المشاريع وفي تفاقم البطالة وتدهور الأوضاع الاجتماعية.

 

ودعا رئيس الغرفة النقابة الوطنية لصانعي ومحولي البلاستيك نور الدين التركي في تصريح لموقع الشاهد الحكومة الى التراجع عن هذه القرارت المتسرعة بمنع بحلول مارس المقبل استعمال الاكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل العضوي في الطبيعة.، وفتح بابا الحوار حول الحلول البديلة المدروسة التي لا تسبب أضرار على المستثمرين في هذا القطاع، معتبرا أن القرار مفاجئ والتعسفي تسبب في أضرار مادية ومعنوية على اصحاب المشاريع الاستثمارية التي اصبحت مهددة بالغلق رغم تشغيلها لالاف من المواطنين في ظل أزمة اجتماعية خانقة.

 

وكانت وزارة البيئة والتنمية المستدامة قد اكدت في بيان نشرته على موقعها الرسمي في الانترنت “تقرر حظر استعمال الاكياس البلاستيكية بحلول شهر مارس”. إلى ضرورة فتح باب للنقاش حول الاستراتجيات والحلول المدروسة لتقليص مخاطر الأكياس البلاستيكية على البيئة،