أخبــار محلية

الثلاثاء,23 فبراير, 2016
القبض على 16 إرهابيا في عملية وادي مليز

الشاهد _ كشفت وزارة الداخلية إثر الانتهاء من العملية الأمنية التي شهدتها منطقة واد مليز من ولاية جندوبة أنه تم القبض على 16 إرهابيا.

وقالت الوزارة في بلاغ صادر عنها أنه على إثر توفر معلومات في الليلة الفاصلة بين 21 و22 فيفري 2016 حول تواجد مجموعة غريبة عن المنطقة بجهة وادي مليز من معتمدية غار الدماء التابعة لولاية جندوبة بصدد التنقل بإتجاه منطقة ورغش بنفس الجهة في وضعية مسترابة ولافتة للانتباه، تنقلت دورية مشتركة متكونة من وحدات الحرس والأمن والجيش الوطني إلى المنطقة حيث تمّ القبض على 7 عناصر في حين تحصن باقي أفراد المجموعة بالفرار.

و ذكر البلاغ أنه بعد استنطاق العناصر التي قُبض عليها اعترفت بأنها كانت تعتزم تركيز معسكر لتدريب العناصر الإرهابية بجبال ولاية جندوبة بمساعدة عناصر تكفيرية أصيلة الجهة، ولهذا الغرض تحصلت تلك المجموعة على عدد من الأسلحة الحربية المتمثلة في مسدسات وذخيرة.

و أصافت الوزارة انه “بمواصلة عملية التمشيط وتكثيف العمل الاستعلاماتي ومراقبة تحركات بقية العناصر الفارة تم إيقاف 7 عناصر تكفيرية أخرى كما تمّت مطاردة عنصر إرهابي بجهة “الدورة” من معتمدية غار الدماء والذي بمحاولة القبض عليه بادر بإطلاق النار صوب أعوان الحرس الوطني الذين تمكّنوا من إصابته بطلق ناري على مستوى الكتف والقبض عليه والعثور لديه على مسدسين وكمية كبيرة من الذخيرة.

في حين أصابت طلقة مرتدة أحد المواطنين كان متواجدا على مقربة من مسرح العملية كما تمكنت وحدات الأمن الوطني كذلك من القبض على عنصر إرهابي آخر وسط مدينة غار الدماء وهو على علاقة بالخلية المذكورة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.