عالمي عربي

الخميس,28 يوليو, 2016
القاهرة ترعى لقاء للمصالحة الليبية

الشاهد_ كشف مصدر من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الأربعاء، عن ترتيبات تتم في العاصمة المصرية القاهرة لعقد لقاء يجمع بين رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، ورئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، برعاية مصرية.

ونفى المصدر، الذي لم يتم تسميته، لـ “بوابة الوسط” ما أوردته وكالة أكي للأنباء الإيطالية أن يكون السراج اجتمع بقائد الجيش التابع للحكومة المؤقتة الفريق ركن، خليفة حفتر، في القاهرة.

ويرافق رئيس المجلس الرئاسي، الذي وصل إلى القاهرة في وقت سابق من الأربعاء، نائبا رئيس المجلس، موسى الكوني وفتحي المجبري، والمفوض بمهام وزير الدفاع، العقيد المهدي البرغثي، والتقى الوفد فور وصوله عددًا من المسؤولين المصريين.

يشار إلى أن عقيلة صالح يطالب بضرورة حصول حكومة الوفاق، التي شكلها السراج في فبراير(شباط) الماضي بموجب اتفاق الصخيرات، على مجلس النواب لتحظى بالثقة قبل ان تمارس مهامها، وهو الامر الذي لم يحدث حتى الان.

وتمخض هذه الوضع حكومتين تديران ليبيا، وهما حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة، وتتخذ من طرابلس مقراً لها، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وتتخذ من طبرق مقراً لها.