فن

السبت,19 مارس, 2016
الفن للحياة: تظاهرة فنية وسط بيروت تتحدى المقاطعة والحصار السياسي للبنان (فيديو)

 

الشاهد_إحتضن نادي اليخوت بوسط بيروت معرضاً فنياً بعنوان “الفن للحياة” أو “Art for Life” ضم أعمال أكثر من مائة فنان لبناني، نظمته شركة Luxury Limited Edition وذهب جزء من ريعه لصالح جمعية “تمنى” الخيرية.

 

شهدت قاعة العرض في نادي اليخوت بمنطقة “الزيتونة باي” بوسط بيروت معرضاً بعنوان “الفن للحياة” أو “Art for Life” إحتضن أعمال أكثر من مائة فنان لبناني، نظمته شركة Luxury Limited Edition وذهب جزء من ريعه لصالح جمعية “تمنى” الخيرية.

 

ولم تخف سينتيا سركيس مؤسسة شركة Luxury Limited Edition سعادتها بنجاح المعرض في إستقطاب هذا العدد الكبير من الفنانين اللبنانيين من رسامين، ومصورين فوتوغرافيين، ونحاتين، وبالإقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل الجمهور ليلة الإفتتاح.

 

وأكدت بأن نجاح التجربة يدفعها لتكرارها في شهر نوفمبر المقبل قبيل موسم أعياد عيد الميلاد. وترى سركيس بأن إقامة مثل هذه المناسبات لا يفترض أن تتأثر بالظروف والإضطرابات السياسية في المنطقة لأن هناك مشاكل سياسية أو إقتصادية في أنحاء العالم، وبأن لبنان يجب أن يقاوم الحصار والمقاطعة التي فرضت عليه بمنع العديد من الدول رعاياها من التوجه اليه، وبأن إرادة الحياة ستنتصر بالنهاية.

 

وأكدت سركيس بأنها تهدف من خلال هذه التظاهرة الفنية الغير مسبوقة الى مساعدة جمعية “تمنى” التي تعنى بتحقيق أحلام الأطفال المصابين بأمراض عضال، حيث يخصص 30% من ريع الأعمال المعروضة للجمعية بينما يحتفظ الفنان بنسبة 50% من ريع لوحاته، ويذهب الباقي الى الشركة المنظمة.