سياسة

السبت,11 يونيو, 2016
العيادي يقدّم لرئيس الحكومة مشروع القانون الخاص بحماية المبلغين عن الفساد

الشاهد_ قدم وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي، اليوم السبت، لرئيس الحكومة الحبيب الصيد، مشروع القانون الخاص بحماية المبلغين عن الفساد، الذي سيعرض من جديد على مجلس الوزراء القادم، قبل إحالته مباشرة على مجلس نواب الشعب.

وأفاد الوزير، في تصريح صحفي ، بأنه عرض أيضا على رئيس الحكومة، برنامج وزارته على مستوى مراقبة حضور الأعوان العموميين، مؤكدا انها “مقاربة اصلاحية و تصحيحية” ترمي الى تطوير مردودية العون العمومي.
وأضاف انه سيتم نشر نسب الغيابات بالوزارات و المؤسسات و المنشآت العمومية المعتنية، اثر انتهاء حملات المراقبة، التي انطلقت يوم 9 ماي الفارط وتتواصل على امتداد شهرين.

يذكر ان وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، دعت في مذكرة وجهتها أول امس الخميس، الى الوزراء والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية، الى اتخاذ كافة التدابير والاجراءات والوسائل الضرورية لمراقبة حضور الاعوان الراجعين اليهم بالنظر، بما في ذلك ورقات الحضور، وحمل الاعوان للشارات بصفة مسترسلة طيلة تواجدهم بمقر العمل، الى جانب ضمان توزيع العمل تفاديا لكل مظاهر الحضور السلبي بالادارة.

يشار الى ان قرابة 20 مراقبا محلفا من الإطارات السامية التابعة لهياكل الرقابة العامة بوزارة الوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد، شرعوا منذ الأربعاء الماضي، في القيام بزيارات تفقدية ميدانية فجئية، لمراقبة حضور الموظفين والأعوان في مختلف المصالح العمومية، وذلك بتونس العاصمة وفي كافة ولايات الجمهورية.

وات