سياسة

الأحد,14 فبراير, 2016
العيادي: طالما تهدف إلى خدمة المشروع الوطني .. النهضة مستعدة للتحالف مع أحزاب أخرى

الشاهد_“الشأن الوطني والسياسي والوضع العام في المنطقة ، من أبرز القضايا التي سيتم التطرق اليها خلال مجلس الشورى الذي انطلق امس السبت و يتواصل الاحد بالحمامات ” هذا ما صرّح به رئيس مجلس شورى حركة النهضة فتحي العيادي ، مشيرا إلى أن الاستعداد لعقد المؤتمر القادم للحركة سيكون مطروحا .

 

هذا و أوضح العيادي أنه تم الاطلاع على اللوائح التي أعدتها لجنة اعداد المؤتمر والتي سيتم طرحها على المؤتمرات الجهوية للحركة، مشيرا الى أن هذه اللوائح تتعلق بتقييم عمل الحركة وصورة الحركة بعد أشغال المؤتمر واللائحة السياسية واللائحة الهيكلية واللائحة الفكرية.

 

وأشار الى أنه تم في لإطار الاستعداد للمؤتمر العاشر للحركة الذي سينعقد شهر مارس القادم تنظيم 276 مؤتمرا محليا مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه المؤتمرات للإعداد للمؤتمرات الجهوية والعمل على تنظيمها في أجواء طيبة لاستكمال هذا المسار ، معربا عن أمله في أن يفضي هذا الحوار الذي يجمع قياديي الحركة الى الخروج بقرارات مناسبة في حجم التحديات التي تواجهها تونس.

 

كما أفاد رئيس مجلس الشورى ، ن جهة أخرى، أن حركة النهضة ستنظر خلال المرحلة القادمة في مسالة التحالف مع أحزاب سياسية أخرى، قائلا: “إن الحركة مستعدة للتحالف مع كل من يرغب في ذلك على قاعدة أساسية وهي خدمة المشروع الوطني وضمان الوحدة الوطنية.”