عالمي دولي

السبت,16 يناير, 2016
العقوبات الأغرب التي أصدرها قضاة على مجرمين .. من بينها بتر العضو التناسلي !

الشاهد_في الوقت الحاضر، لم تعد العقوبات التي يفرضها القضاة على المجرمين والخارجين عن القانون غريبة، فمعظم الناس يحصلون في النهاية على عقوبة السجن، خدمة المجتمع، الغرامات المالية أو قيود معينة تختلف حسب اختلاف الجريمة.

 

لكن في بعض محاكم العالم، يصدم القاضي الحضور بإصداره عقوبة لم تكن تخطر على بال أحد، حتى المجرم نفسه! وهذه قائمة بأشهر العقوبات التي صدرت من قضاة مؤخرا حملت قدرا كافيا من الغرابة والغموض!

 

بتر العضو التناسلي الذكري

قد تكون هذه العقوبة من أكثر العقوبات وحشية على مر التاريخ القضائي، لكنه حكما كان عادلا ومنصفا لأهالي الضحايا من نساء وأطفال كانوا ضحية اغتصاب المجرم جيسي هيرالد. فلم يجد القاضي المسؤول عن محاكمة هذا المجرم حكما أفضل من قطع العضو التناسلي للمجرم بعد أن أقدم على اغتصاب 7 أطفال و6 نساء على الرغم من سجنه أكثر من مرة!

 

قص الشعر الإلزامي

فتاة وصبي مراهقان وُجِّهت إليهما تهمة قص شعر طفلة صغيرة تبلغ من العمر 3 سنوات في أحد مطاعم ماكدونالدز، فقرر القاضي معاقبة كليهما بقص شعرهما في قاعة المحكمة.

 

تناول الخبز والماء

أُدينت ميليسا سويني بتهمة الاعتداء على حيوان عندما أهملت رعاية خيولها لمدة أربعة أشهر، وأصدر القاضي حكما عليها بالسجن، لكن وليتأكد القاضي من أنها تعلمت الدرس جيدا، أمر أن يُقدَّم لها الماء والخبز فقط أثناء قضاء فترة محكوميتها في السجن.

 

ترتيب نزهة

مجموعة من طلاب مدرسة ثانوية قاموا بتخريب باص مدرسة كان يُفترض أن يصطحب الطلاب إلى نزهة مدرسية. وكشكل من أشكال العقاب، فُرض على المخربين استضافة الطلاب الآخرين بنزهة من ترتيبهم بسبب تخريبهم الرحلة على الآخرين.

 

المبيت ليلا في الغابة

اتُهمت ميشيل موراي بترك 35 قطة صغيرة وحدهم في الحديقة ما جعل 9 منهن يمتن بسبب الإهمال. وعلى الرغم من أن ميشيل بررت أسلوبها بعدم قدرتها على الاعتناء بالقطط، إلا أن القاضي أصدر عقوبة غريبة لمعاقبتها وهي تركها تقضي ليلة في الغابة دون أي صحبة برفقتها!

 

عصب العينين

أصدر قاضٍ عقوبة عصب العينين لمتهم شاب قام بسرقة متجر فيديو.

 

رش رذاذ الفلفل

بعد أن تعرضت سيدة لرش رذاذ الفلفل في عينيها، خيّرها القاضي بين أن تختار عقوبة السجن للمجرم أو رش رذاذ الفلفل بوجه المجرم، فاختارت الخيار الثاني ونفذته في قاعة المحكمة.

 

حمل لافتة محرجة

دانيال وإلويس، سرق كلاهما 250000$ من صندوق جمع التبرعات لضحايا الجرائم في ولاية تكساس الأمريكية، فأصدر القاضي حكما عليهما بحمل لافتة كُتب عليها ما اقترفاه من جرم. وعلى الرغم من العقاب الذي يظنه البعض بسيطا، لكن المجرمين اعترفا أنهما لم يحظيا بأي صداقة بعد تنفيذ الحكم لفترة طويلة.

 

ركوب سيارة أجرة

فيكتوريا باسكوم، أدينت بأنها تركب سيارات الأجرة ولا تدفع للسائق الحساب، فأصدر القاضي حكما عليها بركوب سيارة أجرة لمسافة 30 ميلا ثم دفع الحساب كاملا!



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.