عالمي دولي

الجمعة,10 يونيو, 2016
العفو الدولية تنتقد سياسة ألمانيا تجاه اللاجئين

الشاهد_وجهت منظمة العفو الدولية انتقادات لألمانيا لتجاهل واجباتها تجاه حقوق الإنسان في تعاملها مع ملف اللاجئين.
قالت سلمين جالشقان الأمين العام لمنظمة العفو الدولية فرع ألمانيا، إن عدد الهجمات ذات الدوافع العنصرية في ألمانيا على مخيمات اللاجئين في الربع الأول من العام الحالي بلغ 345حيث ارتفعت إلى مستويات لم تشهدها البلاد من قبل.

وأشارت جالشقان إلى أن هذا العمل يُظهر بشكل قاطع مدى إخفاق قوات الأمن الألمانية في حماية الأبرياء من سطوة العمليات العنصرية والمتطرفة بالبلاد.
وأعربت عن سعادتها لتشكيل المجلس الفدرالي الألماني، لجنة جديدة لتقصي الحقائق لبحث الهجمات العنصرية التي وقعت خلال الفترة الماضية.

وأشادت جالشقان بوجود ترحيب ودعم من قبل بعض المواطنين الألمان تجاه اللاجئين، على الرغم من انتشار موجة الهجمات على مخيماتهم ومطالبتهم بمغادرة البلاد.
وتشير تقارير صادرة عن منظمات حقوقية إلى تزايد المضايقات والممارسات العدائية ضد اللاجئين في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة من قبل متطرفين يمينيين.

وفي نفس السياق طالبت وزارة الداخلية الألمانية بتطوير آليات لحماية مخيمات ومساكن اللاجئين من أعمال العنف والهجمات العنصرية، وتوفير الأمن لهم.
ودعت الحكومة الألمانية إلى إعطاء الأولوية في الفترة الحالية، لتبني سياسة مكافحة العنصرية، قبل “فوات الأوان” وسقوط ضحايا أكثر في الفترة المقبلة.