إقتصاد

الأربعاء,16 سبتمبر, 2015
العصايدي:غلق 98 نزلا و 18 وكالة أسفار بجربة وتوزر

الشاهد _شدد  طارق العصادي عضو الجامعة التونسية لوكالات الأسفار أن السياحة في تونس تعيشا وضعا كارثيا ولم يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية للنهوض بها والخروج من الأزمة، وبين في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2015، أن قرابة 80 نزل بجربة قد وقع إغلاقه و15 آخرين بتوزر التي شهدت أيضا غلق 18 وكالة أسفار.

وأفاد العصادي أن مطاري النفيضة والمنستير على حافة الإفلاس حسب اعتقاده، مضيفا أن مطار تونس قرطاج أيضا لم يقدم الخدمات اللازمة ولا يستطيع أن يستقطب حرفاء جدد.

وأفاد طارق أنه كانت توجد إشارات قوية تنبأ بوقوع الكارثة في سوسة لم يقع أخذها بعين الاعتبار، مستغربا عدم مرافقة السياح في تنقلاتهم خصوصا بعد حاثة باردو.

وقال العصادي إنه تم تسجيل تراجع في عدد السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي إلى تونس خلال الفترة الممتدة بين 21 أوت و31 أوت 2015 بنسبة 83 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2010، مضيفا أن السوق المغاربية كانت سوقا بديلة بالنسبة إلى الموسم السياحي في تونس وخصوصا الجزائريين الذين توافدوا على بلادنا خلال الأسبوع الـ3 من شهر أوت 2015 بنسبة وصلت إلى 441 بالمائة.

وانتقد العصادي إجراءات السلامة في المطارات والنزل والتي لا تستطيع أن تكشف عن أي عمل إرهابي محتمل، موضحا أن وضع ميزانية خاصة بالسلامة والأمن من شأنها أن تكون محفز لعودة الثقة في تونس كوجهة سياحية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.