أخبــار محلية - تونس - فن

السبت,19 سبتمبر, 2015
العذاري يشرف على انطلاق مسابقة لاختيار ممثل تونس في النصف النهائي لكاس العالم للطبخ بدبي 2015

الشاهد _من المنتظر ان تنطلق صباح اليوم السبت المسابقة العالمية لاختيار ممثل تونس في النصف النهائي لكاس العالم للطبخ بدبي 2015 والتي تستمر الى يوم غد 20 سبتمبر لانتقاء المترشحين الثلاث وفق ما اعلنت عنه أمس الجمعة جمعية “اساتذة النكهة و خبراء الطهي و الخدمة بتونس”.

 

و ستشرف على المسابقة هيئة تحكيم مكونة من محترفين و مهنيين تونسيين و مؤطرين من طرف “المستر شاف توماس قليقر رئيس منطقة افريقيا و الشرق الاوسط الذي سيقع تكريمه ب”النشان الاحمر للاستاذية الشرفية”
وستكون هذه التظاهرة فرصة لاختيار ممثل تونس في النصف النهائي لكاس العالم WORLD ASSOCIATION OF CHEFS SOCIETIES الذي سينظم في ديسمبر 2015 بدبي.

و سيتحصل كل مشارك على شهادة مشاركة و ميداليات للفائزين حسب الترتيب الذهبية و الفضية و البرنزية.

واكد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل خلال ندوة صحفية حول المسابقة الوطنية في النكهة والطّهي”Tunisian Culinary Awards ان هذا الحدث ذو البعد الدولي يسعى الى تطوير المنتوج السياحي و الكفاءات التي تستقطب عددا جديدا من المختصين .

و قال العذاري في تصريح صحفي على هامش الندوة ان الوزارة تدعم مشاركة تونس في كاس العالم لفن الطبخ و الهدف من هذه البادرة اساسا الانتقال من مستوى التكلفة الاقتصادية الرخيصة الى مستوى التكلفة الهامة و الى مزيد استقطاب السياح الاجانب و الارتقاء بمستوى الطبخ و الطهو استجابة الى المقاييس العالمية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.