سياسة

الثلاثاء,9 فبراير, 2016
العجمي الوريمي:حركة النهضة انتقلت من شعار الإسلام هو الحل إلى شعار الإسلاميون جزء من الحل

الشاهد_قال العجمي الوريمي المكلف بالإعلام والاتصال بحركة النهضة في حوار مع الشاهد أن حركة النهضة ستنتقل من شعار الإسلام هو الحل إلى شعار الإسلاميون جزء من الحلّ.

وأضاف الوريمي على هامش ندوة حول علاقة الإسلاميين بالدولة أن حركة النهضة كانت علاقتها بالدولة متوترة واتسمت لعقود بالاقصاء والملاحقة ولم يكن هناك فهم لدور الدولة وأهميتها وكان هناك توجّس من الخيار الإسلامي ومن الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية من قبل الدولة مؤكدا تجاوز هذه المرحلة
بعد المراجعات التي قامت بهم الحركة من ناحية وكذلك المراجعات التي قامت بها الدولة في علاقتها بالمجتمع.

وفي ما يخصّ مؤتمر الحركة قال الوريمي إن الاتجاه العام حول مسألة فصل العمل الدعوى عن السياسي الذي افرزه النقاش خلال المؤتمرات المحلية المنعقدة استعدادا للمؤتمر القادم لحركة النهضة ينحو إلى ممارسة العمل الدعوى خارج الحزب وفى اطر أخرى كجمعيات المجتمع المدني مع المحافظة على نفس مرجعية الحزب.

وقال الوريمى إن حركة النهضة لن تتحول إلى حزب علماني بل ستبقى حزبا وطنيا سياسيا كبيرا ذي مرجعية إسلامية وان العمل الدعوى سيكون في اطر متمايزة مؤكد انه ليس الفصل الحدي أو الدمج الكلي بين الدعوى والسياسي والقانون والدستور يعطيه هذه الإمكانية.

أن عددا من أنصار حركة النهضة يخيرون بذل الجهد في العمل الثقافي والدعوى والانخراط فيه وهم يحملون نفس المرجعية للحركة ويتبنون مشروعها الحضاري الكبير مبرزا أهمية البعد الروحي للمجتمع.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.