عالمي عربي

السبت,2 أبريل, 2016
العثور على “مقبرة جماعية” في تدمر

الشاهد_  قال مصدر “ميداني”، حسب وصف الوكالة السورية للأنباء، السبت، إن ميليشيات موالية للقوات الحكومية عثرت على مقبرة جماعية في شمال شرقي مدينة تدمر التي كانت خاضعة لسيطرة داعش.

وبعد أسبوع تقريبا على انسحاب داعش من المدينة التاريخية إثر هجوم للقوات الحكومية والميليشيات الموالية، عثر على المقبرة، التي “انتشل منها جثامين 40” شخصا قتلهم المتشددون، حسب الوكالة.

وقالت الوكالة، نقلا عن المصدر الميداني، إن من عثر على المقبرة “وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية، وهو مصطلح تطلقه وسائل الإعلام السورية الحكومية على الميليشيات الموالية للنظام.

وأوضح المصدر أن الوحدة عثرت، خلال “عمليات التمشيط” السبت، على “مقبرة جماعية انتشل منها 25 جثمانا، بينها جثامين 3 أطفال و5 نساء في حي مساكن الجاهزية بالمدينة”.

وقال المصدر الميداني نفسه، في وقت لاحق، إن عدد جثامين الضحايا “الذين تم انتشالهم من موقع المقبرة الجماعية وصل حتى الآن إلى 40 بعد انتشال جثامين 15.. جميعهم من الأطفال والنساء”.

ولم تحدد الوكالة هوية الضحايا، إلا أن مصدر عسكري قال لفرانس برس إن المقبرة الجماعية تضم رفات “42 شخصا هم 18 عسكريا و24 مدنيا. بينهم ثلاثة أطفال وجميعهم من عائلات العسكريين”.