عالمي دولي

الثلاثاء,22 مارس, 2016
العثور على أسلحة بمطار بروكسال واستنفار متزايد

الشاهد_قالت وسائل إعلام بلجيكية نقلا عن مصادر أمنية إن قوات الأمن عثرت على أسلحة في مطار بروكسل، بينما يستمر إخلاء المطار وأماكن أخرى إستراتيجية بالمدينة بعد الهجمات المتزامنة التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات صباح اليوم.

وذكرت قناة “آر تي بي أف” البلجيكية أن الشرطة عثرت على بندقية كلاشنكوف في المطار، بجوار جثة أحد الأشخاص، كما تم العثور على حزام ناسف، بينما تفحص الفرقة الخاصة بالمفرقعات عبوة مثيرة للريبة.

كما أفاد تلفزيون” أف تي أم” أن جسما مشبوها تم تفجيره في جامعة بروكسل بعد إخلائها من الطلاب.

وقالت مصادر إعلام عربية إن ما يرجح فرضية وجود أسلحة بالمطار سماع أصوات إطلاق نار صباح اليوم، يرجح أنها كانت من أجل اختراق الإجراءات الأمنية المشددة بالمطار وإدخال كمية من المتفجرات.

وأشارت المصادرذاتها إلى أن مطار بروكسل لن يعاود العمل اليوم، كما أن معظم أجزائه مغلقة كإجراء أمني وقائي، ومن أجل استكمال التحقيقات في الحادث.

وأكدت أن عدة شركات طيران قامت بإلغاء رحلاتها، ما أدى إلى تراجع أسهمها، ولم تسلم أسواق المال من تأثيرات تفجيرات بروكسل، حيث هوت أسهم البورصات الأوروبية، ولا سيما أسهم شركات الطيران والسياحة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن السلطات قررت إخلاء مفاعل “تيهانج” النووي القريب من الحدود مع ألمانيا كرد فعل على الهجمات، وذلك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية استنادا إلى مصادر بالشرطة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.