نقابات

السبت,28 مايو, 2016
العباسي: متمسكون بحقوق الشغالين في التقاعد

الشاهد _ خلال التجمع العمالي الذي انتظم اليوم  بساحة محمد علي الحامي، أكد الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي  أن الحكومة أخلت بتعهداتها حول ملف التقاعد.

وذكر الأمين العام للاتحاد أن المنظمة  اهتدت مع الحكومة منذ فترة مهدي جمعة على إيجاد حلول ظرفية للصناديق الاجتماعية قصد إنقاذها من الافلاس ومن الديون .

كما أكد الأمين العام أنه تم الاتفاق مع الحكومة على التقاعد الاختياري وعلى التمديد بسنتين او بخمس سنوات اختياريا ، وللاسف الشديد تم التلكئ في تطبيق هذا الاتفاق وتم توجيه مشروع آخر الى مجلس النواب .

و أكد احسين العباسي الأمين العام وجود مغالطات من طرف وزير الشؤون الاجتماعية مبينا أن الاتحاد متمسك بحقوق الشغالين في التقاعد و الاتحاد يدافع على احترام جدية التفاوض ومصداقيته ومصداقية العلاقات الاجتماعية بعيدا عن التسويف والتراجعات مؤكدا أن الاتحاد يريد استقرارا اجتماعيا وهو يتطلب شروطا وأولها احترام الاتفاقيات والمفاهمات .

ودعا  الأمين العام الحكومة إلى احترام الحوار الاجتماعي واحترام التعهدات واحترام التزاماتها التي أمضت عليها مع الاتحاد حول إنقاذ الصناديق الاجتماعية

كما وجه الأمين العام رسالة الى وزير الشؤون الاجتماعية مبينا أنه اخل بالتزاماته رغم أنه المسؤول عن الأمن الاجتماعي في البلاد والأمن الاجتماعي الذي لا يقل أهمية عن الأمن القومي مؤكدا أن هذا الوزير غير قادر على فهم ملفاته كما أكد أن هذا الوزير مازال لم يمسك بملفاته ولم يفهم كيفية إدارة الشأن الاجتماعي .