أخبــار محلية

الجمعة,8 أبريل, 2016
العايدي يدشن مركز صحّي ومستوصف ويتسلم أسطول سيارات مموّلة من الاتحاد الأوروبي

الشاهد _ رفقة جوهان هانن المفوّض الأوروبي المكلّف بسياسة الجوار الذّي يؤدّي زيارة رسميّة إلى تونس أشرف سعيد العايدي وزير الصحّة أمس الخميس على موكب تسلّم الجهة الصحّية بباجة لأسطول سيّارات نقل صحّي مموّل من الاتّحاد الأوروبي وتدشين المركز الوسيط بمنطقة قصر باردو ومركز الصحّة الأساسيّة بمنطقة الشرشارة من ولاية باجة.

وتتنزّل هذه المشاريع ضمن برنامج متكامل لتطوير البنية التحتيّة للمؤسّسات الصحّية مموّل بواسطة هبة من الاتّحاد الأوروبي تقدّر بـ8 مليون أورو والذّي يتضمّن إحداث 13 مركز صحّي وسيط لدعم الخدمات الصحّية بالخطّ الأمامي يشمل طبّ العيون وطبّ النّساء والتّوليد وطبّ الأسنان. كما يشمل البرنامج إعادة تهيئة 47 مركز صحّة أساسيّة في 13 جهة ذات أولويّة هي باجة، توزر، جندوبة، سليانة، قفصة، قبلّي، القيروان، الكاف، القصرين، سيدي بوزيد، قابس، مدنين، تطاوين.

ويأتي هذا البرنامج كتكملة لمشروع المساعدة على تقليص الفوارق الاجتماعيّة ودعم الخدمات الصحّية بالخطوط الأماميّة والمراكز الوسيطة بالمناطق ذات الأولويّة في إطار التّعاون بين تونس والاتّحاد الأوروبي الذّي يوفّر تجهيزات بيوطبّية أساسيّة بالإضافة إلى وسائل لوجستيّة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.