أهم المقالات في الشاهد

الخميس,12 مايو, 2016
العايدي…متخاصم مع الجميع باستثناء مرزوق و كتلة “الحرة”

الشاهد_تشهد الفترة الأخيرة توتّرا في العلاقة بين إتحاد الشغل و وزير الصحة سعيد العايدي أدّى إلى توتر بين الحكومة برمتها و المنظمة الشغيلة و وصّف الأمين العام لإتحاد الشغل التوتر مع العايدي بالتحذير من وزراء يلوون ذراع رئيس الحكومة نفسه و لا يبدو أن هذا التوتر هو الوحيد الذي يخيّم على علاقات سعيد العايدي.

 

قبل أيام فقط برز إلى السطح توتر كبير في العلاقة بين سعيد العايدي وزير الصحة و الرئيس السابق لكتلة نداء تونس محمد الفاضل بن عمران و قد شهدت علاقة الوزير نفسه بالهيئة السياسية التي أفرزها مؤتمر سوسة التوافقي لنداء تونس توترا كبيرا منذ أشهر بعد تقاطعت مواقفه و تعليقاته بشكل شبه كلي مع المستقيلين و مع من شكلوا كتلة “الحرة” و “حركة مشروع تونس” و قد تواترت الأنباء حينها عن مغادرته للمؤتمر التوافقي بسوسة يومي 9 و 10 جانفي الفارط غاضبا.

 

مجدّدا يبرز توتر جديد بين العايدي و قيادة نداء تونس فقد أوردت تقارير صحفية أنّ قيادات من حركة نداء تونس طلبت مؤخرا من رئيس الحكومة إقالة وزير الصحة سعيد العايدي و ذلك على خلفية اجتماع العايدي بنواب كتلة الحرة الذين انشقوا عن نداء تونس.

 

هذا وقد كان ردّ الصيد بشأن طلب الاقالة أنّه الوحيد المخوّل له اتخاذ مثل هذه القرارات التي عادة ما تكون بناء على تقييم موضوعي لأداء أعضاء فريقه الحكومي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.