أخبــار محلية

الثلاثاء,26 يناير, 2016
العايدي:سيتم منح 4 سيارات 4/4 و 3 سيارات إسعاف لكل الجهات الداخلية

الشاهد_أكد وزير الصحة سعيد العايدي اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2016 على هامش الإعلان عن الإنطلاق الرسمي لبرنامج دعم القدرة التنافسية للخدمات في تونس العاصمة أن هذا البرنامج ستنتفع به عدة مؤسسات صحية عمومية لمصلحة المواطن في تونس كما سيساهم في تصدير الخدمات الصحية ما يحسن جودة هذه الخدمات ويعطي فرص تشغيل للشباب.

 

وأوضح الوزير أن البرنامج يتزامن مع برنامج اخر سيتم الإعلان عنه عشية اليوم ويهم تحسين الخدمات الصحية خاصة بالمناطق الداخلية حيث سيتم بدءا من عشية اليوم منح 4\ سيارات 4/4 و3 سيارات إسعاف لكل الجهات الداخلية فضلا عن تحسين التجهيزات الصحية والبنية التحتية لمركز الصحة العمومية في هذه المناطق الداخلية.
من جهتها أوضحت لمياء عبروق المسؤولة الوطنية لبرنامج دعم القدرة التنافسية للخدمات أن هذا البرنامج ممول من الإتحاد الأوربي بمبلغ قيمته 20 مليون أورو يهم قطاع الخدمات لتأهيله ومجابهة المنافسة والداخلية والخارجية. وأضافت أن هذا البرنامج يشمل قطاعات تكنولوحيات الاتصال وقطاع النقل والخدمات الموجهة للمؤسسة والقطاع السياحي وقطاع الصحة.

 


وأشارت إلى أن البرنامج يشمل تأهيل 30 مؤسسة صحية حتى تصبح تعمل بطريقة ذات جودة مؤكدة أن هذا البرنامج سيمتد على مدى 4 سنوات.