عالمي عربي

الخميس,9 يونيو, 2016
الطيران الحربي يقصف 3 مستشفيات بحلب خلال 3 ساعات فقط

الشاهد_تعرضت 3 مستشفيات مختلفة في محافظة حلب شمالي سوريا للقصف خلال 3 ساعات اليوم .
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن 3 مستشفيات مختلفة في محافظة حلب شمالي سوريا هم مستشفى “البيان”، ومركز “الحكيم” الصحي (بمثابة مستشفى)، ومستشفى “عبد الهادي” في حلب، تعرض للقصف في غضون 3 ساعات دون ذكر الجهة التي قضفتها.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سلامة أن هذه هي المرة الثانية التي يستهدف فيها القصف مركز “الحكيم” الذي يقدم خدمات طبية للأطفال بشكل أكبر وأن القائمين على المركز اضطروا اثر ذلك لإخراج الأطفال من الحاضنات.

وأكد سلامة أن 6 مراكز صحية في سوريا تعرضت لغارات جوية خلال الأسبوعين الأخيرين مشيرا إلى أنه ينبغي على الجميع أن يراجع إنسانتيه في ظل هذه التطورات.
وكانت مروحيات النظام السوري استهدفت في وقت سابق اليوم مستشفى البيان وسوق شعبي في حي الشعار الخاضع لسيطرة المعارضة بمحافظة حلب بثلاثة براميل متفجرة ما أدّى إلى مقتل 15 مدنيًا بينهم نساء وأطفال و5 من عناصر الدفاع المدني وجرح 20 آخرين.
وبداية الأسبوع الجاري، تحدثت مصادر إعلامية عن أن محافظة حلب تعرضت على مدار 16 يوما، لنحو 300 غارة جوية يوميا فيما بلغ عدد القتلى خلال هذه الأيام، ما يقارب 400 شخص، وأكثر من 1700 جريح.