أخبــار محلية

الخميس,21 يناير, 2016
الصخيرة: غلق الطريق وتعطل نشاط الإدرات العمومية وسط المطالبة بالتشغيل

الشاهد _ اقدمت مجموعات من الشبان المعطلين عن العمل صباح اليوم على غلق الطريق الوطنية رقم واحد في مستوى معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس واحرقوا العجلات المطاطية وسط الطريق بحسب ما عاينه مراسل وات بالجهة.

كما عمد المحتجون الى تعطيل نشاط عدد من المرافق والمؤسسات العمومية على غرار المعتمدية والبلدية والقباضة المالية ومركز البريد وحافلات نقل التلاميذ والعملة بالاضافة الى عدد من الشركات الصناعية التي تم غلق المنافذ المؤدية لها.

ومع ارتفاع عدد المحتجين تحول كل من معتمد المنطقة حافظ بوعزيزي ورئيس مركز الحرس الوطني وعدد من العمد الى جانب الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالجهة
للتحاور مع المتظاهرين الذين رددوا شعار “شغل حرية كرامة وطنية”
ورفض المحتجون التحاور مع المعتمد كما جددوا الدعوة بالاسراع في الاعلان عن قائمة المنتدبين في الشركة التونسية الهندية للاسمدة «تيفارت» التي تعطل الافصاح عنها لمدة تزيد عن سنة وثلاثة اشهر.
وقال الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل للمحتجين ان عدد الملفات الكبير جدا والذي وصل الى 5600 ملف هو الذي حال دون استكمال عملية دراسة الملفات.
وكانت جلسة انتظمت امس في الولاية للتباحث بشان عدد من المطالب المتعلقة بتحسين وضع المستشفى المحلي بالصخيرة وتدعيمه بالموارد البشرية لم تسجل اية نتائج ملموسة بحسب ما أكده مراسل وات نقلا عن احد المشاركين في هذه الجلسة من ابناء الجهة المعطلين عن العمل خير عدم الافصاح عن هويته.
من جهة اخرى عاين مراسل وات بصفاقس صباح اليوم وضع سلسلة من الحواجز الحديدية امام مقر ولاية صفاقس تحسبا لتطورات محتملة للاوضاع.