رياضة

الخميس,7 أبريل, 2016
الصحافة الألمانية تحتفي ب”معجزة” فولفسبورج أمام ريال مدريد

الشاهد_احتفت الصحافة الألمانية اليوم الخميس بالفوز غير المتوقع الذي حققه فولفسبورج أمس الأربعاء بهدفين نظيفين على ريال مدريد، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، واصفة هذا الانتصار بـ”المعجزة”.

وقالت صحيفة “كيكر” الرياضية في مقال بعنوان “معجزة فولفسبورج”، “فوز مثير 2 / صفر، حلم فولفسبورج يتحول إلى حقيقة”، في إشارة إلى فوز المنتخب الألماني المفاجئ ببطولة كأس العالم عام 1954 في المباراة النهائية أمام المجر، وهي المباراة التي عرفت لدى الألمان باسم “معجزة بيرنا”.

وقالت مجلة “11 فريند” الألمانية ساخرة: “أبطال لليلة واحدة، فولفسبوج فاز 2 / صفر على ريال مدريد، من يصدق هذه العبارة سيصدق أيضا العباراة التالية: اكتشفوا كوكبا جديدا”.

وألمحت بعض وسائل الإعلام إلى التباين بين أداء الفريق الألماني في دوري الأبطال والموسم المخيب للآمال الذي يقدمه في بطولة الدوري المحلي، الذي يحتل فيه المركز الثامن، وخسر أخر مبارياته فيه بثلاثية نظيفة أمام باير ليفركوزين.

وأوضحت صحيفة “دي فيلت”، “انتفاضة غامضة لفولفسبورج ضد ريال مدريد، فولفسبورج وصل إلى المباراة الأهم في تاريخ النادي بدون أي حظوظ، ولكن الفريق حول مباراة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى وليمة”.

ومن جانبها، انتقدت صحيفة “شبيجيل أون لاين” سلوك اللاعب البرازيلي مارسيلو، الذي ادعى اعتداء ماكسيميليان أرنولد عليه، ليشعل مواجهات ومشادات قوية بين لاعبي الفريقين، لينتهي الموقف بحصول أرنولد، صاحب الهدف الثاني للفريق الألماني، وجاريث بيل نجم ريال مدريد، على إنذار لكل منهما.

وأضافت الصحيفة “أسوأ شيء في المباراة هو ما قام به مارسيلو، كان أمرا يتسم بالسخافة ويصعب تجاوزه، مارسيلو قام بضرب ارنولد في بطنه بالرأس ثم ارتمى على الأرض بقوة”.