أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,20 يونيو, 2016
الشاذلي العياري…مرشّح للسبسي أم مجرّد إسم آخر على القائمة؟

الشاهد_أوردت تقارير صحفيّة أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد رشح محافظ البنك المركزي الحالي الشاذلي العياري لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، الا ان بعض الساسة تحفظوا عليه، حسب التقارير ذاتها دون تقديم أي تفاصيل أخرى حول الخبر.

 

الحديث عن مرشّح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لخلافة الحبيب الصيد الذي بات رحيلها أمرا منتهيا يأتي في سياق تتالت فيه المشاورات و الجلسات الماراطونية في القصر الرئاسي بقرطاج بين رباعي الإئتلاف الحكومي الحالي و ثلاثي مدني ممثلا في منظكمة الأعراف و المنظمة الشغيلة و إتحاد الفلاحين و أغلب الطيف المعارض.

 

الأهم من إسم مرشّح الباجي قائد السبسي لرئاسة حكومة الوحدة الوطنيّة هو الوحدة الوطنية بمعنى السند السياسي و الإجتماعي الواسع الذي ستحظى به و هذا ما يزال معلّقا غلى حد الآن خاصة في ظل أخبار تؤكد ان الخلاف استفحل مجددا حول اختيار البديل لرئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد داخل حركة نداء تونس التي رشحت هيئتها السياسية وزير الماليّة الحالي سليم شاكر لذات المنصب.

 

بين هذا و ذاك يقول بعض المتابعين للمشهد السياسي التونسي أن بعض الأسماء يتم الدفع بها غلى الواجهة لتمرير أخرى مازالت لم تظهر إلى العلن بعد و لكن ذلك ليس القاعدة دائما.