سياسة

الثلاثاء,21 يونيو, 2016
الشاذلي العياري..احلنا أكثر من 80 ملف من الوزن الثقيل على القضاء لكن لم يتم البت فيها

الشاهد_استمعت اللجنة البرلمانية للتحقيق في وثائق بنما أمس الاثنين 20 جوان 2016، الى محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري.

وفي هذا السياق كشف نائب رئيس لجنة التحقيق منجي الحرباوي في تصريح اعلامي عن فحوى جلسة الاستماع، مبينا أنّ الشاذلي العياري أكّد خلال الاستماع اليه أن البنك المركزي ورئيسه لم يتلقيا أية دعوة او مراسلة من قبل الجهات القضائية للإفادة بمعطيات أو وثائق تصبّ في خانة التحقيق في فحوى ما نشر في وثائق بنما وحول وجود شبهة تورط تونسيين في تبييض الاموال.

وأضاف أنّ محافظ البنك المركزي أفاد بأنه أحال أكثر من 80 ملف بحث من الوزن الثقيل منذ أشهر و حتى منذ سنوات على القضاء لكن لم يتم البت فيها اوحتى فتح الملفات إلى حدّ اليوم.

واعتبر نائب رئيس لجنة التحقيق منجي الحرباوي أن مثل هاته المعطيات مريبة ومن شأنها أن تدل على عدم رغبة القضاء في الحد من الفساد و القضاء عليه.

يشار الى أنه من المنتظر أن تستمع اللجنة البرلمانية للتحقيق في وثائق بنما في جلسات أخرى إلى وزيري أملاك الدولة والشؤون العقارية والمالية.

يذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية أحدثت بعد تسريب الموقع الالكتروني “انكيفادا” لأسماء شخصيات سياسية ورجال أعمال ضمن تحقيق استقصائي عالمي عرف بـ”وثائق بنما” .