سياسة

الأحد,10 يناير, 2016
الشابي: السبسي خرق الدّستور و عاد الى مربع الحزب – الدولة

الشاهد_شبّه الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري عصام الشابي اليوم الاحد حضور رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في مؤتمر حركة نداء تونس المنعقد امس في سوسة “بالصورة التي تُحيل الى العهد البائد” .

 

و أضاف الشابي في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان حضور الرئيس قائد السبسي و القائه خطابا و جلوسه على منصة اللجنة المنظمة للمؤتمر ،كلها مؤشرات تدل على ان الرئيس خيّر النزول من اعلى هرم السلطة الى ربوع العمل الحزبي و تخلى عن الدور الجامع بااعتباره رئيسا لكل التونسيين في خرق واضح لاحكام الفصل 76 من الدستور.

 

و اعتبر الشابي ان قائد السبسي خرق الدستور و عاد الى مربع الحزب – الدولة وحصل ذلك امام اعين التونسيين و العالم و بمباركة زعيم حركة النهضة و حزب الكفاءات .

 

و في مايلي نص التدوينة

صورة تحيل الی العهد البائد
“حضور رئيس الجمهورية إفتتاح مؤتمر نداء تونس و القائه خطابا بالمناسبة و جلوسه علی منصة اللجنة المنظمة للمؤتمر كلها مؤشرات تدل علی أن السيد الباجي قائد السبسي خير النزول من أعلى هرم السلطة إلى ربوة العمل الحزبي و تخلی عن الدور الجامع باعتباره رئيسا لكل التونسيين في خرق واضح لاحكام الفصل 76 من الدستور .

خرق الدستور و العودة الی مربع الحزب -الدولة حدث أمام اعين التونسيين و العالم و بمباركة زعيم حركة النهضة الذي إبتهج بالانتصار علی الاستئصاليين و لو كان ذلك بذبح الدستور من الوريد إلی الوريد.

أما عن حزب الكفاءات فحدث و لا حرج إذ يبدو انه إرتضی بموقع الذيل في جسم طائر النهضة و النداء.
المشهد تم رسمه ليلة إحياء الذكرى الخامسة لثورة الحرية و الكرامة. ..تونس الی أين ؟”



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.