مختارات

السبت,27 يونيو, 2015
السيناوي : دخلنا مرحلة الحرب الشاملة على الإرهاب… وننتظر دعما جزائريا”

الشاهد_قال الناطق الرسمي بالرئاسة التونسية معز السيناوي، أن بلاده تنتظر دعما عملياتيا وماديا من الجزائر، زيادة على الدعم المعنوي الذي تمثل في رسالة التضامن التي بعث بها بوتفليقة إلى السبسي غداة الاعتداء الإرهابي بمدينة سوسة.

 

 

وسجل السيناوي، عن الوضعية العامة ببلاده بعد 24 ساعة من هجوم سوسة “نحن الآن في مرحلة تفعيل الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل مجلس الحكومة، كما سيلتئم المجلس الأعلى للأمن اليوم الأحد بقصر قرطاج”، وتابع “سيتم تفعيل الإجراءات لمواجهة ظاهرة الإرهاب.. تونس الآن في حالة حرب مع الإرهاب، وهذه الحرب ستكون شاملة وسيخوضها إلى جانب قوات الجيش والشرطة جموع المواطنين”.

 

 

وعن المأمول من طرف الجزائر بعد رسالة التضامن التي بعث بها بوتفليقة، قال المسؤول في مكتب السبسي “ننتظر من الشقيقة الكبرى دعما لوجيستيا وماديا، باعتبار التجربة الكبيرة في مجال محاربة الإرهاب… الدعم الجزائري في تونس يبقى مفتوحا، حيث ان هنالك قنوات اتصال بين الرئاسة والحكومة في البلدين”.

 

 

وبخصوص تصريحات السبسي أن تونس غير قادرة على محاربة الإرهاب، قال محدثنا “الرئيس قال إن تونس غير قادرة على محاربة الإرهاب لوحدها، لأن داعش ليس عدوا كلاسيكيا، بل هو تنظيم إرهابي له ارتباطات دولية”.

 

 

الشروق الجزائري



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.