عالمي عربي

السبت,20 يونيو, 2015
السيسي يوفر “رز المستقبل” للمصريين على بطاقات التموين

الشاهد_لعل المنافس الوحيد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سخرية الناشطين على مواقع التواصل هو الوزير خالد حنفي.

تاريخ طويل لحنفي من التصريحات، التي وصفها ناشطون بـ”المسخرة”، بداية من “الفرخة أم 75 قرش”، و”اللحمة أم جنيه”، ثم دعواته لمقاطعة البامية الباهظة الثمن وطبخ الكوسا بديلاً لها، وحاجة القضاة “المساكين” للدعم، وأخيراً وليس آخراً، التصريح المعجزة الذي كادت تدخله الموسوعات العالمية: “مش شرط إننا مضينا مشاريع في مؤتمر شرم الشيخ إنها تتنفذ على الأرض”.

جاءت آخر إبداعات حنفي، في السفر للمستقبل، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل صورة لعبوة أرز خاصة بالتموين، وقد طبع عليها تاريخ الإنتاج “أغسطس/ آب 2015″، أي بعد شهرين من الآن، ورغم كون ذلك وفقاً للقانون يعتبر غشاً صريحاً يرقى لحد الجريمة التي يحاسب عليها كل المسؤولين، ففي دولة الإعدامات بالجملة، يصبح السفر للمستقبل بالطبع ليس جريمة، بل نكتة للسخرية من دكان التموين لصاحبه خالد حنفي وشركاه.

أرز حنفي المستقبلي أصبح مادة ثرية للساخرين على منصات التواصل الاجتماعي، فقال “لحلوح”:”رز التموين إنتاج اغسطس 2015 واحنا في شهر 6، الرز جاي من المستقبل .. عمااااااااااار يا ماااااااااااسر”.

وتذكر عمر، اللواء عبد العاطي صاحب اختراع الكفتة، الذي من وجهة نظره أصبح أسلوب حياة خاصاً برجال السيسي وقال: “رز التموين إنتاج شهر أغسطس 2015 واحنا في شهر 6، عبد العاطي اُسلوب حياة”.

وعلى طريقة صفحات “فيسبوك” التي تحاول جذب المعجبين بكل الطرق حتى ولو عبر استغلال الدين سخر هشام: “رز التموين إنتاج أغسطس 2015 مع العلم إن إحنا لسه في شهر 6 ،لا تخرج قبل ان تقول سبحان الله”.

وعن مقولة مؤيدي السيسي بأنه “سابق عصره” سخر حساب “ألتراس مرسي” وقال:” رز مصرى إنتاج أغسطس 2015 مع اننا لسه فى يونيو 2015… حكم وصدق اللي قال: السيسي سابق عصره، وهو ده التقدم الاستراتيجي في حكم العسكر”.

وسخرت مصرية من شعارات الحكومة التي تروج بها منتجاتها وقالت:” بتحلم تاكل من أكل المستقبل، دلوقتي عندنا في مصر وفرنالك رز شهر 8 و إحنا في شهر 6″.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.