وطني و عربي و سياسي

الخميس,25 فبراير, 2016
زعيم انقلاب ..من اجل مصلحة من سيبيع نفسه يا ترى؟؟؟؟

الشاهد_ليست هي المرة الأولى التي يصدر فيها عن قائد الانقلاب المصر عبد الفتاح السيسي تصريحات لا ترقى لأن تكون صادرة عن رئيس جمهورية خاصة إذا أدركنا انه جمهورية مصر “أم الدنيا”، فقد عرض السيسي نفسه على البيع قائلا “أنا لو ينفع أبيع نفسي من أجل المصريين هابيع”!

 

السيسي “هابيع نفسي”

أحمد غانم، ناشط سياسي مصري، عرض رئيس بلاده للبيع على موقع “ebay” الشهير وذلك لإنقاذ الاقتصادالمصري.

وقد قال على صفحته إن ما قام به كان بموافقة السيسي نفسه، إذ قال في كلمة له، الاربعاء، إنه سيبيع نفسه لو كان بالإمكان لمساعدة اقتصاد البلد المنهار اقتصاديا منذ الانقلاب على اول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، وإمساك الجيش المصري بمقاليد الحكم.

عبد الفتاح السيسي زعيم الانقلاب في مصر عرض عددا من الحلول الاقتصادية منها أن يقوم كل يوم 10 ملايين مواطن مصري من أصل 90 مليون بإلقاء تحية الصباح على مصر بالتبرع بجنيه واحد من رصيد الهاتف الخلوي، مما أثار موجة من التندر والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لان مثل هذه الاقتراحات لا يمكن أن تلقى رواجا لدى الرأي العام المصري الا للسخرية منها.

نشطاء الفايسبوك “انت ما تسواش مليم يا سيسي”

و بالعودة إلى موضوع عرض السيسي على البيع، فقد سخر النشاطون في شبكات التواصل الاجتماعي من هذا التصريح، وقد تراوحت التعليقات بين “اخرك 5 جنيه يا سيسي وان كنت في رأيي ما تسواش مليم” و”حلوه فقرة أبيع نفسي دي… إنت ما تعرفش ان احنا مستعدين نحط فلوس عليك ويجي حد يشيل” و”والله العظيم ماحد يرضى يدفع فيك شلن ربنا يقسم ظهرك زي ما انت قاسم ظهرنا.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وف كل ظالم انت وليته علينا ربنا يجمعكم سوا في جهنم”.

باسم يوسف، الاعلامي الساخر، كتب في أقل من نصف ساعة ثلاث تغريدات يسخر فيها من كلمة السياسي، إذ وجه باسم يوسف الشكر له، على أنه عوض مصر عن برنامج البرنامج الذي يقدمه، والذي توقف بثه منذ تولي زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

ويعد السيسي من أسوإ الحكام التي حكمت مصر منذ زمن بعيد فلا يخفى على احد التضييق على الحريات الذي تم في عهده والقتل العمد للضحايا وسجن الأبرياء وحتى الأطفال الذين لم يبلغوا بعد سن الخامسة، فهل يقصد فعلا السيسي ما قاله حول بيع نفسه من اجل إنقاذ مصر؟