سياسة

السبت,20 أغسطس, 2016
السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد محمد زين العابدين

الشاهد_عُين محمد زين العابدين وزيرا للثقافة في حكومة الوحدة الوطنية التي أعلنها يوسف الشاهد في الـ20 من أوت 2016.
محمد زين العابدين، متحصل سنة 2004على الدكتوراه الموحدة في الجماليات والجغرافيا السياسية من جامعة باريس 1 بانتيون السربون .
وسنة 1998 تحصل على الدكتوراه الموحدة في علم الاجتماع السياسي والثقافي من جامعة ريني ديكارت السربون باريس، وكان قد نال سنة 1995 الدكتوراه الموحـدة في تـاريخ وعـلوم الموسيقى- جمـاليات القرون الوسطى- من جامعة السربون باريس ببحث عنوانه .
وتحصل سنة2001 على التبريز- التأهيل الجامعي للإشراف على بحوث الدكتوراه إختصاص الجماليات وعلوم الفن بجامعة باريس. هذا بالإضافة إلى إجازة في علم اجتماع الثقافة والاتصال وأستاذية في علم الاجتماع العام من جامعة ريني ديكارت السربون باريس وشهادة الدراسات المعمقة في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السربون باريس والأستاذية في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بتونس التخصص في العزف.
وعمل الدكتور محمد زين العابدين خبيرا لدى اليونسكو وقد اختارته الألكسو مؤخرا منسقا لفريق إعداد مشروع القناة الفضائية الثقافية. وترأس إدارة المعهد العالي للموسيقى بتونس وسبق له ان أدار المعهد العالي للموسيقى بسوسة كما تولى الإدارة العامة لوحدة التصرف حسب الأهداف لمدينة الثقافة.
وأدار محمد زين العابدين الدورة 52 من مهرجان قرطاج الدولي.