أخبــار محلية

الجمعة,26 يونيو, 2015
“السنيت” تطالب بتحويل حوالي 200 هك من عقاراتها إلى مناطق سكنية

الشاهد_دعت الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية “السنيت” إلى تحويل صبغة حوالي 200 هك من عقاراتها إلى مناطق سكنية في إقليم تونس الكبرى نظرا لندرة الأراضي الصالحة للبناء بتونس الكبرى وارتفاع الأسعار بالسوق العقارية .

وتتوزع هذه الأراضي على كل من مناطق العقبة، وبها 52 هك، و حي ابن سينا بالعاصمة وبه 5 هك، و بيرين بسيدي حسين ،22 هك، وسيدي على الحطاب بالمرناقية، 24 هك، و الزاوية البكرية بحدائق المنزه، 3 هك، و مقرين شاكر ومقرين بانورما، 7 هك ، وحي الحبيب الزهراء،1 هك، و برج الوزير أريانة، 4 هك، والمنيهلة، 8هك، والانطلاقة المنيهلة، 4 هك، وأرض طنيش بالمحمدية، 69 هك .

وتعتبر جلّ هذه الأراضي إمّا فلاحية أو مناطق خضراء أو أنها مستغلة بالبناء الفوضوي بعد جانفي 2011 وقد طالبت شركة “السنيت” بتغيير صبغة هذه الأراضي التابعة لها إلى مناطق سكنية قصد التمكن من استغلالها بصورة أفضل.

من جهة أخرى دعت الوزارة إلى ضرورة مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية عبر الحلول القانونية و وفق احتياجات البلاد لتوفير مدخرات عقارية تستجيب للتطور السكاني علما بأن 30 بالمائة من أمثلة التهيئة الترابية و العمرانية يتم تطبيقها من قبل الدولة و الباعثين العقاريين.

ويذكر أن جزء من هذه الأراضي ستضعه الشركة على ذمة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي للحدّ من انتشار البناء الفوضوي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.