عالمي عربي

الجمعة,18 مارس, 2016
السلطات الكويتية تجرّم التعامل مع تنظيم “حزب الله”

الشاهد_جرمت السلطات الكويتية الانتساب أو التعامل أوتمويل نشاط تنظيم حزب الله اللبناني الشيعي.
وقال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن «كل من يتعاون أو يدعم أو يؤيد ميليشيات «حزب الله» اللبناني، سيضع نفسه أمام المساءلة القانونية»، قائلا أن «تبعات هذا الموقف موحدة سواء في الكويت أو في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.
وشدد المسؤول الكويتي على ان دولة الكويت جزء من منظومة مجلس التعاون الخليجي «وتتضامن معه قلباً وقالباً، مؤكدا التزام دولة الكويت بفحوى هذا البيان نظراً الى اعتبارات الأمن الخليجي والمصالح المشتركة وقال ان «امننا الجماعي ومستقبلنا ومصيرنا واحد».

وعن موقف الكويت تجاه ما اعلنه العراق من تحفظ في شأن «حزب الله» خلال اجتماع جامعة الدول العربية، قال «كنا نتمنى ان يكون هناك اجماع عربي في اطار جامعة الدول العربية حيال هذا الموضوع، لكن للأشقاء في العراق رأيهم وتصورهم وتقديرهم للموقف ولا نملك الا ان نحترم هذا القرار».

وعن طبيعة الأجواء خلال اجتماع الجامعة العربية وحقيقة انسحاب الوفد السعودي اعتراضاً على كلمة العراق، نفى الجارالله وجود أي توتر قائلاً ان «الموضوع كان بسبب اعتراض الوفد السعودي على بعض العبارات التي وردت على لسان وزير خارجية العراق ولكن الوفد السعودي اكمل مناقشات جدول الأعمال في شكل طبيعي».



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.