أخبــار محلية

الجمعة,23 أكتوبر, 2015
السفارة الأمريكية بتونس تعلن عن سفيرها الجديد

الشاهد_قدّم سفير الولايات المتحدة الامريكية دانيال روبنستين أوراق اعتماده كسفيرا للولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية التونسية أمس الخميس 22 أكتوبر 2015 وفق مانشرته السفارة الامريكية بتونس اليوم الجمعة، مع العلم أنه قد شغل في السابق منصب مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسورياوهو متخرج من جامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي.

وذكر بلاغ للسفارة أن السفير روبنستين موظف رفيع المستوى في السلك الدبلوماسي شغل منصب النائب الاول لوزير الخارجية في مكتب الأبحاث والإستطلاعات، قنصل عام ورئيس البعثة الديبلوماسية الامريكية في القدس من 2009 إلى 2012.

كما شغل منصب نائب السفير الأمريكي بالسفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان بين 2005 و2008، ورئيس وحدة المراقبة المدنية في القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين في سيناء في مصر، إلى جانب منصب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية بين عامي 2004 و2005.

ومنذ سنة 1989 إلى غاية سنة 2004، شغل عددا من المواقع الأخرى بما فيها البعثات الخارجية في كل من برازيليا، تونس، لواندا، و تل أبيب بالإضافة إلى عمله في السلطة الائتلافية المؤقتة في بغداد. كما عمل في كل من مكتب شؤون الشرق الأدنى ومكتب الأبحاث والإستطلاعات في العاصمة الامريكية واشنطن.