عالمي عربي

الخميس,24 ديسمبر, 2015
السعودية: وفاة 25 شخصاً واصابة 107 في حريق مستشفى جازان

الشاهد_توفي 25 شخصاً وأصيب 107 آخرون في حريق شبّ فجر اليوم الخميس في مستشفى جازان العام.

 

وقد باشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شب في مستشفى جازان العام في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة، وتم انتقال 4 فرق من مدينة جيزان، وتم دعمها بـ17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كافة إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.

 

من جانبه، قال اللواء سعد الغامدي، مدير الدفاع المدني في منطقة جازان، في تصريحات لقناة “العربية”، إن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق، مؤكداً أن معظم حالات الإصابة مستقرة.

 

وأضاف اللواء الغامدي أن الحريق اندلع في حوالي الثانية و11 دقيقة من صباح الخميس، حيث بدأ في الدور الأول واقتصر على قسم العناية المركزة وقسم الولادة والحضانة، إلا أن الأدخنة تصاعدت للأدوار العليا مما تسبب في حالات الوفاة والإصابات.

 

وأشار إلى أنه قد تم إخلاء المستشفى بالكامل، كما تم نقل المصابين للمستشفيات الأخرى لتلقي العلاج.