أهم المقالات في الشاهد

الخميس,15 أكتوبر, 2015
السبسي يفشل في إيقاف الصراع بين شقّي النداء

الشاهد _ تطورات الأسابيع الأخيرة من الخلافات الداخليّة بين شقين بارزين في نداء تونس حزب الأكثرية البرلمانيّة بدأت تأخذ منعرجات غير مسار الحوار الداخلي الطبيعي مع دخول منعطف الدعوة معاداة خيار رئيس الجمهوريّة نفسه الباجي قائد السبسي فيما يتعلق بالسند الحكومي السياسي و بالفريق الحكومي أيضا.

و في إطار سعيه إلى حلّ الخلافات الداخلية في الحزب و في مبادرة هي الأولى من نوعها إستقبل أمس الإربعاء 14 أكتوبر 2015 رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عددا من قيادات الحزب الذي أسسه هو بنفسه للتوسط بينهم و الوصول إلى تسوية للخلافات التي وصلت حدودا خطيرة و خطوطا حمراء خاصة بين حافظ قائد السبسي و محسن مرزوق و لكن و حسب بعض التسريبات فقد فشلت وساطة السبسي و لم يتوفّق في إنهاء الخلاف و إيقاف الصراع.


وقد حضر الإجتماع كلّ من محمد الناصر رئيس الحزب وبوجمعة الرميلي الناطق الرسمي باسم الحزب وفوزي اللومي والطيب البكوش ومن المنتظر أن تعقد الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس اليوم الخميس اجتماعا للنظر في إعادة ترتيب البيت الداخلي، كما سيلتقي أعضاء المكتب السياسي بإشراف الأمين العام محسن مرزوق بعد غد الجمعة لمواصلة النظر في الخلافات الداخلية للحزب.


من جهة أخرى تعقد مجموعة من قيادات الحزب من بينها حافظ قائد السبسي لقاء بأعضاء المكتب التنفيذي وعدد التنسيقيات الجهوية والمحلية للحزب للنظر في ترتيبات المؤتمر الوطني للحزب الذي ما يزال محل خلاف بين قيادات النداء. ­



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.