أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,26 أبريل, 2016
السبسي مع تدخّل عسكري خارجي في ليبيا يكون هدفه القضاء على “داعش”

الشاهد_رغم التطورات السياسيّة الكبيرة و الأمنيّة المشجّعة في الاسابيع الأخيرة داخل ليبيا منذ دخول حكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة طرابلس و إستلامها لبعض مقرات الحكم و القيادة إلاّ أن المواقف الإقليميّة ما تزال متذبذبة على عكس المواقف الدولية التي تسير كلّها في إتجاه إنجاح تجربة الحوار و التوافق الليبي عبر آليات و سبل مختلفة.

 

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الذي حذّر في وقت سابق من أي تدخل عسكري في ليبيا دون إستشارة تونس و أعلن وزير خارجيته خميس الجهيناوي وقوف تونس ضدّ التدخّل الخارجي و دعمها للحل السياسي في ليبيا قال في حوار أجرته معه صحيفة “لاستامبا” الإيطالية ونقلته وكالة “تونس إفريقيا للأنباء أنه مع “تدخل عسكري خارجي” ضد تنظيم “داعش” في ليبيا، مفضلا أن يتم التعاون في هذا الشأن عبر الأمم المتحدة.

 

وعبّر السبسي ، عن تطلعه إلى عودة الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن “الإرهابيين الذي يهاجمون تونس يأتون من هذا البلد ،كما أكد الرئيس التونسي دعمه لرئيس الحكومة الليبية المكلف فايز السراج ” حتى تبقى ليبيا موحدة”، على حد تعبيره.

 

وتابع: “لدينا العديد من المشاكل مع ليبيا موحدة، فكيف سيكون الأمر في حال لو كانت مقسمة”.

 

وأوضح قائد السبسي أن “مسلحي داعش ليسوا بمسلمين ولا يمثلون الإسلام، بل إن هدفهم الوحيد هو افتكاك السلطة” مؤكدا أن “تونس مصممة على مواجهة هذا التنظيم الإرهابي”.

 

واعتبر الرئيس أن “دحر الإرهاب والإرهابيين يتطلب القضاء على الأمية والتهميش ومجابهة البطالة”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.