أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,24 مايو, 2016
السبسي الشخصيّة الأقدر على قيادة البلاد حسب معهد “إمرود”

الشاهد_نشر معهد امرود لسبر الاراء أمس الإثنين 23 ماي 2016 نتائج الباروماتر السياسي لشهر ماي.

وفي ترتيب الشخصيات القادرة على قيادة البلاد في الفترة الحالية حلّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في المرتبة الأولى، اذ عبّر 25.9 بالمائة من المستجوبين عن ثقتهم في شخصه وقدرته.

اما المرتبة الثانية فقد احتلها رئيس حزب العمّال والناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية حمّة الهمّامي. وقال 12.1 بالمائة من المستجوبين إنّه الشخصية الأقدر على قيادة البلاد في الفترة الحالية.

فيما جاء وزير التربية ناجي جلول في المرتبة الثالثة بنسبة 7.7 بالمائة ويليه المرشّح السابق للرئاسة في 2014 الصافي سعيد ثم محسن مرزوق في المرتبة الخامسة، تباعا بنسبة 7.1 و6.8 بالمائة.

واعتبر 6.3 بالمائة من المستجوبين أنّ رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي هو الأقدر على قيادة البلاد في الفترة الحالية.

وضمت القائمة ايضا تباعا كلّ من النائب الأوّل لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو ورئيس الحكومة السابق مهدي جمعة و كمال مرجان (المبادرة) ومحمّد عبّو (التيّار الديمقراطي) ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وقد أجري سبر الأراء خلال المدة المتراوحة بين 16 و19 ماي الجاري وشمل عيّنة متكوّنة من 1022 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وأكثر ويمثّلون نماذج سكّانية من كافة أنحاء الجمهورية للـ 24 ولاية من مناطق حضرية وريفية.

ويؤكد معهد امرود، ان العيّنة تمثّل جميع شرائح المجتمع.