عالمي عربي

الجمعة,25 مارس, 2016
الزعبي: قوات خاصة من كوريا الشمالية تقاتل مع نظام الأسد

الشاهد_كشف رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، العميد أسعد الزعبي، عن وجود قوات مشاة من كوريا الشمالية، تقاتل إلى جانب نظام الأسد، وهما كتيبتا “تشالما1″، و”تشالما7″.

و أوضح الزعبي، أنه توجد كتيبتان من قوات الصاعقة الخاصة الكورية الشمالية، تقاتل لصالح نظام الأسد، ظهرت من خلال المناظير، ووسائط الاتصال، وعرف من كلامهم بأنهم كوريون، وشوهدوا في باصات النقل العسكري”.

وأضاف الزعبي أنه لدى سؤال بعض الأطراف الشرفاء التي لدينا عند النظام، قالوا بأنهم كوريون، نحن بالشكل العام لا نستطيع تحديدهم (لملامحهم الآسيوية)، وجاؤوا دعماً للنظام”.

وأشار إلى أنه “يعلم أن هناك آلاف الخبراء العسكريين الكوريين أساساً موجودين عند النظام، سواء من يعمل في مجال الصواريخ والاتصالات، وحتى الآن هناك كتيبة في جبل قاسيون، تسمى الكتيبة الكورية، وأي مدني يعرفها، وهي موجودة من أكثر من 10 سنوات”.

وشدد على ان “التعاون والتنسيق والعلاقات بين النظام وكوريا الشمالية، وخاصة في المجال العسكري، هي قديمة وليست جديدة، وتطورت خلال الثورة، حيث استدعى النظام عناصر مدربة وخاصة من المشاة”.

وأشار الزغبي إلى أن هؤلاء “مدربون تدريب عال، ويشتهرون بأنهم قتلة وإرهابيون، وهي كتيبة تشالما1، وتشالما7، وما توصلنا إليه من أنباء بأن عددهم يزيد عن 300، ولكن أوكد بأن عدد الخبراء يزيد عن ألفين أو 3 آلاف خبير، يسمون خبراء، ولكن ربما يعملون في مجال الإرهاب وقتل الناس″.