إقتصاد

السبت,10 أكتوبر, 2015
الر.م.ع للبريد التونسي: التجارة الالكترونية تشكل اليوم مستقبل البريد التونسي

الشاهد _ أبرز الرئيس المدير العام للبريد التونسي معز شقشوق أن التجارة الالكترونية تشكل اليوم مستقبل النشاط البريدي في تونس وأضاف في تصريح ل وات أدلى به السبت بالمرازقة الحمامات على هامش الاحتفال الجهوي باليوم العالمي للبريد أن تراجع استعمال الرسائل البريدية العادية وتطور البريد السريع ليعنى أكثر بتبادل السلع أكثر من تبادل الوثائق يجعل من الضروري التوجه إلى التجارة الالكترونية.

وقال أن البريد التونسي سيدخل هذه المعركة وكله ثقة بقدراته على كسبها في ظل ما له من خبرة ومهارات في مجالات الدفع الالكتروني فضلا عن توفره على المنظومة اللوجستية اللازمة والتي سيتم مزيد تطويرها بهدف الاستجابة أكثر لحاجيات السوق.

وبين شقشوق انه في إطار تجسيم هذا التوجه قام البريد بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع اتصالات تونس ومع الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، بالإضافة إلى اتفاقات مع شركات خاصة لتطوير تطبيقات على الهاتف الجوال والدفع على الخط.

وشدد على أن المطروح اليوم على البريد التونسي هو تعبئة كل الجهود لتوفير خدمات ذات جودة عالية لفائدة الحريف في أي مكتب من مكاتب الجمهورية واعتماد التكنولوجيا الحديثة للاتصال وتنمية الخدمات الرقمية حتى يكون فاعلا في الاقتصاد الرقمي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.