رياضة

الأربعاء,19 أكتوبر, 2016
الريال ودورتموند في طريق مفتوح وليستر يواصل انتصاراته وفوز صعب لجوفنتوس

حقق فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً ومهماً 4-1 على حساب نظيره فريق ليجيا وراسو , وذلكفي اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا , ليرفع فريق ريال مدريد رصيد 7 نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة السادس مع دورتموند , بينما تجمد رصيد ليجيا بدون نقاط في المركز الرابع .

وسجل أهداف الريال الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 16 وتوماس يودلوفيتش في الدقيقة 20 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وأسينسيو في الدقيقة37 ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 68 وألفارو موراتا في الدقيقة 84. أما هدف حفظ ماء الوجه للفريق البولندي فسجله الصربي ميروسلاف رادوفيتش في الدقيقة 22 عن طريق ضربة جواء.

وحقق فريق بوروسيا دورتموند فوزاً صعباً وثميناً بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره فريق سبورتينج لشبونة في اللقاء البارحة على أرضية ملعب خوسيه الفالادي ضمن الجولة الثالثة من دور المجوعات بدوري الأبطال .

واستطاع فريق بوروسيا دورتموند أن يسجل هدف التقدم مبكراً عن طريق اللاعب بيير إيميرك أوباميانج في الدقيقة 8, وذلك بعدما استلم كرة ثم إنطلق بها نحو منطقة الجزاء بسرعته قبل يسدد كرة في الشباك بطريقة رائعة .

وفي الدقيقة 43 سجل فريق بوروسيا دورتموند هدف ثاني عن طريق اللاعب جوليان فيغل, وذلك بعدما إفتك كرة من لاعب لشبونة ثم سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بطريقة رائعة هزت شباك أصاحب الأرض والجمهور .

وسجّل فريق سبورتينج لشبونة أن يسجل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 67 عن طريق اللاعب برونو سيزار, وذلك بعد كرة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء سددها قوية شباك الحارس بوركي , لينتهي اللقاء 2-1 لدورتموند .

وحقق فريق ليستر سيتي فوزاً مستحقاً وثميناً بهدف نظيف على حساب نظيره فريق إف سي كوبنهاجن وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، اقتنص بورتو البرتغالي فوزا مثيرا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-2.

وواصل ليستر سيتي مسيرته دون أخطاء في مشواره بالمجموعة السابعة وحقق فوزه الثالث على التوالي.

ويدين ليستر سيتي بالفضل في هذا الفوز لنجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل هدف الحسم (40) بعدما تلقى تمريرة من مواطنه إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء.

وعزز ليستر موقعه في صدارة المجموعة السابعة رافعا رصيده إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد كوبنهاغن عند أربع نقاط في المركز الثاني، بينما يأتي بورتو في المركز الثالث بأربع نقاط أيضا، ويليه كلوب بروج في المركز الرابع الأخير بلا رصيد.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة، تقدم كلوب بروج بهدف في الدقيقة 12 بواسطة جيلي فوسين، ثم عادل المدافع المكسيكي ميغيل لايون النتيجة لبورتو في الدقيقة 68. وحصل بورتو على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة سجل منها أندريه سيلفا هدف الفوز القاتل

 

وفي ليون حقق فريق يوفنتوس فوزاً قيصرياً 1-0 على حساب نظيره فريق ليون في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء على ملعب بارك أولمبيك ليون, ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا , ليرفع فريق اليوفي رصيده الى” 7 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن إشبيلية , بينما تجمد رصيد ليون عند ” 3 ” نقاط في المركز الثالث .

وعلى ملعب “بارك أولمبيك ليون”، سجل المهاجم الكولومبي البديل خوان كوادرادو هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة 76 بعد سبع دقائق من مشاركته من على مقاعد البدلاء.

وأهدر ليون ضربة جزاء في الدقيقة 34 بعدما تألق حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون في التصدي لتسديدة ألكسندر لاكازيت. ولعب يوفنتوس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد لاعب الوسط الغابوني ماريو ليمينا لحصوله على الإنذار الثاني.

وعلى ملعب “ماكسيمير”، سجل الجناح الفرنسي سمير نصري هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة.37

وانتزع موناكو الفرنسي تعادلا ثمينا من سيسكا موسكو1-1 في وتعادل باير ليفركوزن الألماني مع توتنهام الإنجليزي سلبا.

وأنهى سيسكا الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لاسينا تراوري في الدقيقة 34، ورد موناكو في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 87.

وحافظ التعادلان على ترتيب المجموعة بلا تغيير حيث ظل موناكو في الصدارة رافعا رصيده إلى خمس نقاط، مقابل أربع نقاط لتوتنهام وثلاث لليفركوزن ونقطتين لسيسكا موسكو.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.