سياسة

الثلاثاء,26 أبريل, 2016
الرباعي الراعي للحوار يدعو الحكومة للعجيل في عقد مؤتمر وطني لمكافحة الارهاب

الشاهد_ دعا ممثلو الرباعى الراعى للحوار الوطنى حكومة الحبيب الصيد الى الاسراع فى تحديد موعد لعقد مؤتمر وطنى لمناهضة الارهاب بمشاركة جميع القوى السياسية ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى من أجل وضع استراتيجية متكاملة لدحر هذه الظاهرة والوقاية منها .

 

وأفاد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الستار بن موسى فى تصريح ل وات الثلاثاء أن الرباعى قد لمس استعداد الحكومة لعقد هذا الموتمر من خلال اللقاءات المتعددة مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد فى هذا الخصوص موكدا على ضرورة تحديد موعد لا يتجاوز بداية السنة المقبلة.

وأكد فى السياق ذاته على ضرورة تشريك ممثلين عن السلطة والاحزاب والموسسات العسكرية والامنية فى الاعداد لهذا الموتمر الذى تأخر كثيرا حسب تقديره مشيرا الى ضرورة الالمام بمختلف الاسباب التى تقف وراء تغلغل هذه الظاهرة فى بلادنا ووضع استراتيجية واضحة المعالم لمقاومتها .

وأشار فى ذات السياق الى أهمية التفكير فى وضع اليات للوقاية من نشر الفكر الارهابى فى صفوف الشباب من خلال معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية واصلاح المنظومة التربوية والدفع نحو تشجيع الثقافة باعتبارها أكبر سلاح للتوقى من هذه الظاهرة .

يذكر أن أغلب الاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية دعت على اثر كل عملية ارهابية تشهدها البلاد الى ضرورة عقد موتمر وطنى لمناهضة الارهاب موكدة فى هذا الصدد أن تونس فى حاجة الى استراتيجية شاملة لمحاربة هذه الافة.